Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

قطاع الصناعة الماليزي يعمل بنسبة 79% من قوته التشغيلية خلال الربع الأول

كوالالمبور – “أسواق”

أظهرت البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاءات الوطنية الماليزية (DOSM) أن قطاع الصناعة في البلاد عمل بنسبة 79.7 بالمائة من قوته التشغيلية الكاملة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال كبير خبراء الإحصاء في ماليزيا الدكتور محمد عزير محيي الدين إن مؤشر القوة التشغيلية لقطاع الصناعة هو مؤشر جديد ترصده دائرة الإحصاءات لتزويد المواطنين والشركات بمعلومات إضافية حول أداء قطاع الصناعة في ماليزيا.

ويقدم التقرير إحصائيات حول القوة التشغيلية للقطاع منذ العام 2015 وحتى الربع الأول من العام الجاري 2023.

ويكشف مؤشر القوة التشغيلية لقطاع الصناعة عن نسبة الإنتاج الحقيقية مقارنة بالاستطاعة الافتراضية الكاملة للقطاع في الحالة المثالية لتوافر الأدوات والمواد الخام والعمالة.

وقال إن نسبة القوة التشغيلية لقطاع الصناعة في ماليزيا ما بين العامين 2015 و2022 تراوحت ما بين 69.8 بالمائة و80.4 بالمائة.

وشهدت البلاد أقل نسب قوة تشغيلية خلال فترة تقييد الحركة إبان جائحة كوفيد-19 في العامين 2020 و2021 فيما وصلت النسبة إلى أعلى مستوياتها في العام 2022 حيث تجاوزت نسبة 80% خلال ثلاثة أرباع مالية.

وأوضح أن المؤشر الشهري للقوة التشغيلية في قطاع الصناعة شهد صعوداً في شهر مارس الماضي حيث وصل إلى 80.6 بالمائة بعد شهرين لم يتجاوز فيهما نسبة 80 بالمائة وهما شهر يناير (79.2 بالمائة) وشهر فبراير (79.1 بالمائة).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى