أخبار

رئيس الوزراء الماليزي: ندرس عودة تقييد الحركة MCO في عدد من الولايات

كوالالمبور/ 2 مايو – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي تان سري محي الدين ياسين، إنه ستتم دراسة أمر تقييد الحركة، خاصة في الولايات التي شهدت زيادة في عدد الإصابات بكوفيد-19.

وقال إن إعادة التقييم هذه ضرورية للحد من الانتشار المتزايد للفيروس الذي لا يحدث فقط في ماليزيا، ولكن على مستوى معظم دول العالم.

وقال إنه سيُطلب من المباني التي زارها عدد كبير من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 أن تغلق أبوابها.

كما أوضح أن الحكومة استخدمت نظام إنذار مبكر يعرف باسم تحديد النقاط الساخنة (HIDE)، لتحديد المناطق والمباني المعرضة لخطر كبير لنقل المرض.

وأضاف محي الدين: “من خلال هذا النظام ، تتم المراقبة كل يوم لتحديد المواقع العامة عالية الخطورة”.

في حين قالت مصادر لوكالة The Star الإخبارية، إنه سيتم فرض أمر تقييد الحركة الشامل (MCO) لمدة أسبوعين في سيلانجور وكوالالمبور وبينانج وجوهور وسراواك اعتبارًا من الغد، حيث سيصدر إعلان بذلك.

 وبحسب المصادر، فإن تقييد الحركة MCO الجديد سيكون مشابهًا لـ MCO 2.0، الذي حدث بين 11 يناير و26 يناير في بعض ولايات البلاد، حيث سُمح بالأنشطة الاقتصادية ولكن مع إغلاق المدارس ومنع الأنشطة الاجتماعية والدينية، ومنها عدم السماح بتناول الطعام في المطاعم.

وقال محيي الدين إنه يتعين على الحكومة أن تخطو بحذر في تنفيذ الإغلاق لأنها ستؤثر على احتفالات عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى إمكانية التأثير على العديد من أسواق رمضان التي سُمح لها بالعمل خلال شهر الصيام.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat