أخبار

السماح لكافة السياح بدخول لانكاوي ما عدا ثماني دول فقط

كوالالمبور / 4 ديسمبر — “أسواق”

قالت وزارة الصحة اليوم إن المسافرين من ثماني دول أفريقية فقط، هم ضمن قائمة الدول غير المسموح لها بالدخول في ظل فقاعة السفر الدولية إلى جزيرة لانكاوي.

وأوضحت الوزارة أنه عندما أصدرت حظرا على المسافرين من 26 دولة من الانضمام إلى فقاعة لانكاوي للسفر، تم تحديد 26 دولة على أنها قد اكتشفت متحور أوميكرون.

وقال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبد الله في بيان له: “بعد التوجيه الأخير من وزير الصحة خيري جمال الدين، يُسمح للمسافرين من دول أخرى غير الدول الإفريقية الثمانية بالمشاركة في فقاعة لانكاوي الدولية للسياحة”.

ومع هذا الإعلان، تصبح البيانات السابقة لاغية وباطلة.

والبلدان الأفريقية الثمانية المعرضة لخطر الإصابة بأوميكرون هي بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي وملاوي، حيث لا يُسمح للمسافرين من هذه الدول بدخول ماليزيا في الوقت الحالي.

وأوضح نور هشام أنه بصرف النظر عن الخضوع لاختبار RT-PCR قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة إلى ماليزيا وعند وصولهم إلى البلاد، يحتاج المسافرون الذين يستخدمون فقاعة سفر لانكاوي أيضًا إلى إجراء اختبار كوفيد-19 من نوع RTK-Antigen.

وقال إن المسافرين الذين تم اختبارهم في لانكاوي في يوم وصولهم سيسمح لهم بالبقاء في الفندق، في انتظار نتائج الاختبار الخاصة بهم، لتجنب الازدحام في مطار لانكاوي الدولي.

وأضاف أنهم سيتلقون أوامر المراقبة المنزلية الخاصة بهم رقميًا عبر تطبيق MySejahtera.

أما القادمون من الدول المسموح بها والذين يرغبون في السفر إلى أماكن أخرى غير لانكاوي، سيضطرون للخضوع للحجر الصحي الإلزامي.

وتعتمد فترة الحجر الصحي على حالة تطعيم المسافرين، وتبلغ سبعة أيام لمن تم تطعيمهم بالكامل، أو 10 أيام لأولئك الذين لم يتم تلقيحهم أو الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat