أخبار

إقالة أنور موسى من منصب الأمين العام للجبهة الوطنية الحاكمة

كوالالمبور/ 5 يناير – “أسواق”

أعلنت الجبهة الوطنية الحاكمة (Barisan Nasional) عن إقالة وزير الأقاليم الفدرالية تان سري أنور موسى من منصب الأمين العام للجبهة وتحالف الوفاق الوطني (Muafakat Nasional) المؤيد لرئيس الوزراء الحالي محيي الدين ياسين.

وذكرت مصادر صحفية ماليزية، أن رئيس حزب أمنو داتوك سيري أحمد زاهد حميدي أبلغ أنور بالقرار اليوم.

في غضون ذلك، أفادت صحيفة (Free Malaysia Today) بأن أنور موسى لن يكون ممثلاً لحزب أمنو كذلك في تحالف الوفاق الوطني.

وأكد أنور موسى خبر إقالته في تغريدة على موقع تويتر نشر فيها لقطة شاشة من محادثته على تطبيق (واتس أب) مع زاهد حميدي، حيث قال في رسالته “أود أن أشكركم على إتاحة الفرصة لي لتولي هذين المنصبين”.

وقالت مصادر إن مناصب أنور في الجبهة الوطنية وتحالف الوفاق الوطني سيتولاها داتوك سيري أحمد ماسلان أمين عام حزب منظمة الملايو القومية المتحدة (أمنو).

وفي الآونة الأخيرة، طلب بعض قادة أمنو من أنور مغادرة الحزب والانضمام إلى حزب بيرساتو (Bersatu) بعد أن ظل مصمماً في الدفاع عن إدارة التحالف الداعم لمحيي الدين.

وقال أنور إنه على الرغم من أنه لا بأس من وجود خلافات في الرأي بين أعضاء الحزب وقادته، إلا أن وحدة الحزب هي أمر بالغ الأهمية لتجنب (أمنو) من التعرض لهزيمة أخرى في الانتخابات العامة المقبلة بسبب الانقسام والاقتتال الداخلي.

وشدد أنور أنه مخلص لنضال الحزب وهو العضو الوحيد في حكومة تون دكتور مهاتير محمد السابقة، الذي لم يغادر الحزب لتشكيل بيرساتو قبل الانتخابات العامة 2018.

وقال إن رقم عضويته هو 000124، مما يجعله الفرد رقم 124 الذي انضم إلى أمنو وساعد في إحياء الحزب بعد أن اعتبرته السلطات غير قانوني في الثمانينيات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat