اقتصاد

ملك المغرب يتصل بنظيره الأردني ويعرب عن تضامن بلاده مع أمن واستقرار الأردن

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن الديوان الملكي المغرب أن الملك محمد السادس، أجرى صباح يوم الأحد اتصالا هاتفيا مع أخيه الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وبحسب البيان، فقد جاء هذا الاتصال من الملك محمد السادس للاطمئنان من خلاله على الأوضاع بناء على المعطيات التي تقاسمها معه العاهل الأردني.

وجدد جلالة الملك بهذه المناسبة تضامنه التام والطبيعي مع الأردن الشقيق ودعم جلالته الكامل لكل القرارات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني لاستتباب الأمن والاستقرار.

وأضاف البيان أن الاتصال يأتي تجسيدا للوشائج التاريخية والعائلية القوية بين العاهلين الكريمين والأسرتين الملكيتين وللروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان الأردن قد كشف اليوم الأحد رسميا ملابسات المؤامرة التي كانت تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد والذي تورط فيها الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبدالله الثاني وجهات أجنبية لم يحددها.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي في بيان ألقاه في مؤتمر صحفي إن “هناك أجندات تحاول زعزعة أمن واستقرار الأردن وتقويض دوره الرئيسي في المنطقة”.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية في البلاد “رصدت تحركات أمس كان يجب التعامل معها” وتم إلقاء القبض على 16 شخصا متورطين في هذه الأحداث.

وكان مصدر أمني أردني أعلن أمس أنه وبعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لـ”أسبابٍ أمنيّة”.

وأشارت التقارير إلى اعتقال 4 من حرس الأمير حمزة، مشيرين إلى أنها جاءت بعد اجتماع الأخير بعدد من شيوخ العشائر جنوبي الأردن.

وعقب الإعلان عن تلك القرارات، تلقى الأردن رسائل دعم وتضامن وتأييد بعثت بها دول عربية وغربية عديدة، تُشكل مسارا ثابتا في الوقوف إلى جانب المملكة في الحفاظ على أمنه واستقراره.

المصدر: الديوان الملكي المغربي – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat