صحة

لتطعيم 150 ألف شخص يومياً.. ماليزيا تتلقى 16 مليون جرعة لقاح خلال شهرين

كوالالمبور/ 5 يونيو – “أسواق”

من المقرر أن تتلقى ماليزيا ما مجموعه 16 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19، خلال الشهرين المقبلين.

وقال رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين إنه مع زيادة العرض، سيصل معدل التطعيم اليومي المستهدف إلى 150 ألفًا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الرقم في الارتفاع.

ومع ذلك، لم يحدد رئيس الوزراء العلامات التجارية للقاح كوفيد-19 المنتظر وصولها.

وأضاف: “في الشهرين المقبلين، سنتلقى ما يقرب من 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا، ومع زيادة المعروض من هذه اللقاحات، تستهدف الحكومة معدل التطعيم اليومي ليصل إلى 150 ألفًا هذا الشهر وسيستمر هذا الرقم في الزيادة.

وأوضح أنه ليس من الممكن أن ينجح هذا الجهد دون التخطيط الدقيق للحكومة وتضحيات موظفي الخطوط الأمامية والمتطوعين المشاركين.

كما تقدم بالشكر لجميع العاملين في الخطوط الأمامية، مضيفاً: “لقد أحسنتم العمل لذا أشكركم على تفانيكم وعملكم الجاد لضمان نجاح برنامج التطعيم في بلادنا” مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بضمان سير البرنامج بسلاسة.

في حين اعترف محيي الدين أنه لا تزال هناك نقاط ضعف بحاجة إلى التحسين، وتعهد بأن الحكومة ستعمل دائمًا على تحسين هذا البرنامج من وقت لآخر.

ونُقل عنه قوله: “بصفتنا حكومة، فإننا نستمع دائمًا إلى شكاوى الناس وتعليقاتهم وسنعمل دائمًا على زيادة قدرتنا من حيث التخطيط والقدرة والقوى العاملة لتحقيق الهدف الرئيسي، وهو مناعة القطيع”.

هذا وأفيد أمس أن ماليزيا سجلت إنجازًا جديدًا في حملة التطعيم عندما تم إعطاء 117,563 جرعة من لقاح اللقاح في يوم واحد، وهو أعلى رقم منذ تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم قبل 100 يوم.

يذكر أن الحكومة حددت هدفًا يتمثل في إعطاء 150,000 حقنة لقاح يوميًا في يونيو قبل زيادتها إلى 200,000 بحلول يوليو.

المصدر: مالي ميل – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat