أخبار

غرامات مالية لمن يرفضون دفع تكاليف الحجر الصحي

كوالالمبور – “أسواق”

حذر الوزير الأول داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب من أن العائدين إلى ماليزيا والذين لن يدفعوا رسوم الحجر الصحي سيتم تغريمهم بما قيمته 1000 رينجيت ماليزي وسيواجهون إجراءات قضائية.

وقال إن الأشخاص الذين عادوا إلى ماليزيا ولكنهم رفضوا التوقيع على خطاب تعهد بدفع رسوم الحجر الصحي سيتم إرسالهم إلى معاهد التدريب الحكومية – مراكز الحجر الصحي- بدلاً من وضعهم في الفنادق.

وأكد إسماعيل صبري أنهم سيوضعون في مراكز الحجر الصحي العامة للحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا لأن المرافق تابعة للحكومة ولا يحتاج هؤلاء الأفراد إلى دفع وديعة مقدمًا.

وأوضح في بيان: “خلال فترة الحجر الصحي، سيتم منحهم 14 يومًا لتسوية أمورهم (150 رينجيت ماليزي في اليوم)، وفي حالة فشل ذلك  فسيتم تغريمهم بقيمة 1000 رينجيت ويواجهون إجراءات قضائية”.

وأشار إسماعيل صبري إلى أن رسوم الحجر الصحي في الفنادق أو معاهد التدريب العامة متساوية.

وشدد على أن التكلفة التقديرية للحجر الصحي هي 4700 رينجيت ماليزي، وبالنسبة للمواطنين الماليزيين، فسيتعين عليهم دفع 2100 رينغيت ماليزي فقط أو 44.7٪ من التكلفة بينما ستتحمل الحكومة المبلغ المتبقي.

أما بالنسبة للأجانب من فئات معينة والمسموح لهم بدخول ماليزيا أثناء فترة التعافي، فعليهم دفع التكلفة الكاملة للحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat