أخبار

ماليزيا تؤكد سلامة مواطنيها في لبنان عقب انفجار بيروت

كوالالمبور – “أسواق”

صرّح وزير الخارجية الماليزي داتوك سري هشام الدين حسين بأن الحكومة الماليزية تأكدت من سلامة جميع المواطنين الماليزيين المقيمين في لبنان، وذلك عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت يوم البارحة.

وقال هشام الدين إن السفارة الماليزية في بيروت أكدت في تقريرها الخاص بأن جميع المواطنين في لبنان بسلامة تامة، ونصحت مواطنيها بالبقاء داخل منازلهم.

وكانت العاصمة اللبنانية شهدت انفجاراً ضخماً يوم البارحة حوالي منتصف الليل بتوقيت كوالالمبور، إثر انفجار مستودعات تحتوي مواد متفجرة قرب مرفأ بيروت، حيث صرح مسؤولون في الحكومة اللبنانية أن هذه المواد مخزنة في تلك المستودعات منذ سنوات.

وأكد الصليب الأحمر اللبناني صباح اليوم وصول عدد ضحايا الانفجار إلى أكثر من 100 شخص، فيما تشير التقديرات إلى وصول عدد الجرحى إلى أكثر من 3000، حيث تشهد المشافي في بيروت عجزاً أمام أعداد المصابين الكبيرة، ونشرت مختلف المستشفيات دعوات للقادرين على التبرع بالدم للتوجه إلى المستشفيات.

وزير الخارجية الماليزي قال إن ماليزيا تقف مع لبنان في محنته التي يواجهها، مؤكداً استعداد الحكومة الماليزية لتقديم المساعدة بشتى الطرق الممكنة، وذلك في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر.

وحتى اللحظة لا توجد معلومات حول تواجد أي سفن ماليزية في مرفأ بيروت أثناء وقوع الانفجار، أو وجود أحد من المواطنين الماليزيين على متن طواقم السفن العاملة في المرفأ.

من جانب آخر دعا حزب الحركة الديمقراطية DAP في بيان رسمي الحكومة الماليزية إلى تقديم الدعم للدولة اللبنانية بكافة الطرق الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat