أخبار

مياه سيلانجور تعد بحل أزمة انقطاع المياه الجديدة بسبب التلوث

 

كوالالمبور – “أسواق”

يتضرر أكثر من 300 ألف مستهلك من مناطق بيتالينج جايا وهولو لانجات وكوالا لانجات وسبانج، من جراء قطع المياه المفاجئ بعد حدوث تلوث في أحد الأنهار.

وقالت شركة “مياه سيلانجور” Air Selangor Sdn Bhd إن محطتي معالجة المياه في سونجاي سمينيه وبوكيت تامبوي قد توقفتا تماماً عن العمل، بعد التلوث الذي تم اكتشافه في النهر، حيث أن ذلك النهر هو مصدر المياه الأساسي لهذه المحطات.

كما سيؤثر توقف العمل في هذه المحطات على 274 منطقة، كما سيعاني 309،687 من المواطنين المستفيدين من الخدمة من انقطاعات مفاجئة في إمدادات المياه عبر أربع مناطق رئيسية، وهي بيتالينج وهولو لانغات وكوالا لانغات وسبانج.

وأوضحت شركة “مياه سيلانجور” Air Selangor في بيان لها أنه تم إبلاغها بهذا الأمر، وأنها تتواصل مع هيئة إدارة المياه في سيلانجور (LUAS) لاتخاذ إجراءات حثيثة لتحديد مصدر تلوث المياه في منطقة سيمينيه وما حولها.

وقالت إنه لا يمكنها تقديم موعد زمني متوقع لعودة تشغيل محطات معالجة المياه مرة أخرى، واستئناف إمدادات المياه لتلك المناطق كما المعتاد.

بدورها قامت شركة مياه سيلانجور بتنشيط خطتها للاستجابة لحالات الطوارئ، من أجل تقديم المساعدة للمستهلكين المتضررين.

وأضافت شركة مياه سيلانجور أنها تتابع التطورات المتعلقة بهذا الحادث، وذلك بالتعاون وسائل الإعلام”.

كما حثت الشركة المستهلكين على استخدام تطبيق وموقع Air Selangor بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي الرسمية بما في ذلك Facebook و Twitter و Instagram للاطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بهذه الأزمة.

 

 

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat