أخبار

جهود ماليزية للحصول على اعتراف دولي بشهادة التطعيم المحلية

كوالالمبور / 5 أكتوبر 2021 – “أسواق”

يضغط البرلمان الماليزي بشكل قوي على الحكومة، لبذل مزيد من الجهود لإقناع الدول الأخرى بالاعتراف بشهادة التطعيم الصادرة عن وزارة الصحة الماليزية.

حيث قال الدكتور لي بون تشاي، عضو البرلمان عن منطقة جوبينج، إنه مع استعداد الحكومة للسماح للماليزيين بالسفر إلى الخارج مرة أخرى، يجب أن يكون هناك اتفاق بين الحكومات بشأن الاعتراف بشهادات التطعيم الخاصة المختلفة والتي تصدر عنها.

وأوضح لي، نائب وزير الصحة السابق ، أنه بما أن أكثر من مليون ماليزي لم يسجلوا بعد للتلقيح، يجب السماح فقط للبالغين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر إلى الخارج بمجرد فتح حدود ماليزيا.

وقال إن مثل هذا القرار سيشجع أيضًا الذين لا يريدون التطعيم على تلقي لقاحاتهم في أسرع وقت ممكن.

يأتي ذلك بعد أيام من تصريح رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب، الذي أكد فيه أن الماليزيين قد يتمكنون من السفر إلى الخارج اعتبارًا من ديسمبر دون الحاجة إلى التقدم للحصول على وثيقة (MyTravelPass).

وقال لي أيضًا إنه يجب على الحكومة تتبع البلدان التي لديها طفرات جديدة من كوفيد-19، ويجب أن تحجر المسافرين الوافدين منها.

كما أكد رئيس الجمعية الطبية الماليزية الدكتور كوه كار تشاي، إن الحجر الصحي قد لا يكون ضروريًا؛ إذا كان المسافر الدولي قد تم تطعيمه بالكامل وكان اختباره سلبيًا.

وقال إنه يتعين على ماليزيا أيضًا السماح بدخول المسافرين الذين تم تطعيمهم بأي من اللقاحات المعترف بها والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وقال كوه إنه يتعين على الحكومة ابتكار طريقة لتمكين تعقب جهات الاتصال للمسافرين الدوليين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat