كوفيد-19

إغلاق فندق في لانكاوي بعد إصابة 59 من العاملين بفيروس كورونا

كوالالمبور / 5 أكتوبر – “أسواق”

أعلنت السلطات الصحية في لانكاوي عن إغلاق أحد الفنادق الرئيسية في الجزيرة السياحية بعد تسجيل 59 إصابة بين العاملين في الفندق، بحسب ما صرح به مدير الصحة في ولاية قدح د. عثمان واريجو لوكالة الأنباء الماليزية برناما.

وقال د. عثمان إن المصابين كانوا من بين 249 عاملاً وعائلاتهم خضعوا لاختبارات كوفيد-19، حيث أظهرت الاختبارات نتائج سلبية لدى البقية.

وأكد أن مديرية الصحة وضعت جميع المصابين تحت الحجر المنزلي الإجباري وفي أماكن إقامة العمال ومراكز الحجر والعلاج للحالات غير الخطرة.

وقال مدير الصحة إن الفندق قرر طوعياً وقف أعماله والإغلاق حفاظاً على سلامة وصحة العامة ولمنع انتشار الفيروس بعد تسجيل تلك الحالات، مؤكداً أن التحقيقات التي أجرتها السلطات الصحية أظهرت أن حالات كوفيد-19 المسجلة جاءت من سكان محلييين في المنطقة وليست مرتبطة بالسياح القادمين إليها.

وأشار إلى إلى أن الحالات المسجلة كانت ضمن بؤرة كوفيد-19 في أماكن العمل وتحمل اسم “تيلوك نيبونج”، حيث استطاعت السلطات الصحية السيطرة واحتواء البؤرة حتى الآن، بحسب تعبيره.

وكانت جزيرة لانكاوي السياحية قد فتحت أبوابها للسياحة المحلية ضمن برنامج فقاعة السفر الآمنة، وذلك عبر استقبال الزوار الملقحين بشكل كامل ضد كوفيد-19، كما يلزم الزوار بتقديم اختبار كوفيد-19 سلبي قبل 72 ساعة من السفر إلى لانكاوي.

المصدر: برناما – نيو ستريتز تايمز – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat