أخبار

وزارة التجارة الماليزية تلغي قرار التواجد داخل الأسواق لساعتين فقط

كوالالمبور/ 6 يونيو – “أسواق”

تم إلغاء القرار القاضي بوضع سقف زمني للتسوق لمدة ساعتين فقط في منافذ البيع والأسواق، كما قال المدير التنفيذي لوزارة التجارة المحلية وشؤون المستهلك أزمان آدم.

وقال إن القرار اتخذ في 28 مايو، عندما تم الإعلان عن الإغلاق، وكان الهدف منع تجمع الناس في تلك الأسواق قبل الإغلاق.

وأوضح للصحفيين بعد التحقق من الامتثال لإجراءات التشغيل القياسية في تيسكو لوتس بيرشام في إيبوه اليوم الأحد (6 يونيو)، أنه مع ذلك، تنصح الوزارة الناس بالحصول على المشتريات ومغادرة المبنى بسرعة، والبقاء في المنزل أكثر.

يذكر انه في مايو المنصرم، قال وزير التجارة إنه لن يُسمح للمتسوقين بالبقاء في المراكز التجارية والأسواق إلا لمدة ساعتين كحد أقصى، بموجب إجراءات التشغيل الموحدة المشددة.

كما نصح أزمان المنظمات غير الحكومية التي ترغب في شراء المواد الأساسية بكميات كبيرة للتبرعات، للحصول عليها من المصانع أو تجار الجملة بدلاً من ذلك.

وأضاف: “آمل ألا تحصل هذه المنظمات غير الحكومية على إمداداتها من المتاجر الصغيرة، أو من منافذ البيع التي قد تؤثر على الإمداد للمستهلكين.

وأكد أن من يرغبون في شراء مثل هذه المنتجات بكميات كبيرة يمكنهم أيضًا الاتصال بالوزارة، والتي يمكن أن توصي بمكان الحصول عليها.

وأوضح أزمان أنه مع تشديد إجراءات التشغيل الموحدة منذ الإغلاق اعتبارًا من 5 يونيو، كانت هناك 41 قضية ضد شركات وأفراد، حيث تشمل الشكاوى الشركات والأسواق العاملة خارج الوقت المسموح به.

موضحاً أنه تم إصدار مخالفات تصل قيمتها الإجمالية إلى 283,500 رنجيت ماليزي، بحق غير الملتزمين بالتعليمات التي وضعتها الوزارة.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat