صحة

بدء مبادرة شاحنات التطعيم مجاني للمناطق الشعبية ومواقع البناء في الأقاليم الفيدرالية

كوالالمبور/ 6 يونيو – “أسواق”

أكد وزير التكنولوجيا الماليزي خيري جمال الدين إنه سيتم تفعيل ما مجموعه 30 شاحنة تطعيم متنقلة في مناطق مشاريع الإسكان الشعبي (PPR) ومواقع البناء في الأقاليم الفيدرالية كوالالمبور وبوتراجايا لتسريع عملية إعطاء لقاحات كوفيد-19.

وأكد الوزير المنسق لبرنامج التطعيم الوطني أن وزارة الأقاليم الفيدرالية ستنفذ مشروع شاحنة التطعيم المتنقلة التجريبية قريبًا، وذلك في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ومواقع البناء التي لا تزال تعمل خلال الإغلاق الكامل ابتداء من يوم الغد.

وأشار في مؤتمر صحفي مشترك حول برنامج التطعيم الوطني مع وزير الصحة داتوك سيري الدكتور أدهم بابا إلى أن كل شاحنة متنقلة قادرة على إعطاء 100 جرعة.

وأوضح خيري أن التسجيل للقاح قد زاد حيث بلغت النسبة 50٪ تقريبًا أو ما يعادل 12,117,091 اشتراكًا حتى الآن من قبل من تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.

وأضاف: “هذه الزيادة الكبيرة في التسجيلات بسبب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة، لذلك اكتسب الناس وعيًا بالتطعيم لحماية أنفسهم حيث وأصبح هذا أمرًا ملحًا.

ونوه خيري إلى أن معدل التطعيم من المقرر أن يصل إلى 150 ألف جرعة يوميًا في يونيو، مقارنة بنحو 100 ألف جرعة يوميًا منذ 27 مايو.

من جانبه قال وزير الأقاليم الفيدرالية أنور موسى إن هذه المبادرة تستهدف في الغالب الذين يعيشون في مناطق مشاريع الإسكان الشعبي (PPR).

وأضاف: “إذا كنتم من كبار السن أو تقيمون في مجموعات الأحياء الشعبية، أنصحكم بغض النظر عما إذا كنتم قد سجلتم للحصول على اللقاح أم لا أن تشاركوا، ستحصلون جميعاً على حقنة سريعة”.

وقال إنه سيتم تطعيم 1,000 عامل بناء في مشروع قطارات MRT من شاحنات التطعيم في يوم (8 يونيو).

كما أعرب أنور عن سعادته لأن بوتراجايا هي أول مدينة في ماليزيا تحقق معدل تسجيل لقاح بنسبة 100٪ على تطبيق (MySejahtera).

وقال: “نهدف إلى جعل العاصمة كوالالمبور والأقاليم الفيدرالية أولى المناطق التي تحقق مناعة القطيع”.

المصدر: ذا ستار – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat