أخبار

ترقب ماليزي لنتائج سباق البيت الأبيض الأمريكي

كوالالمبور – “أسواق”

يتواصل سباق البيت الأبيض الامريكي بين المرشح الديمقراطي جو بايدن والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ويتواصل معه ترقب العالم لتلك النتائج، التي سيكون لها انعكاس مباشر على كثير من الدول.

فبعد يومين من التصويت من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، لا يزال الماليزيون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي، بينما لا تزال نتائج السباق المتنافس بشدة على البيت الأبيض لم تتأكد بعد، في ظل الحديث عن تقدم جو بايدن حتى الآن.

وعلى صفحات فيسبوك، جذبت التعليقات على الأخبار ومقاطع الفيديو المتعلقة بالولايات المتحدة مناقشات حادة بين المؤيدين بقوة لوصول جو بايدن، وبين الذين يتوقون إلى إعادة انتخاب الرئيس الحالي دونالد ترامب.

أمينة سباوي إحدى الناشطات الماليزيات، كتبت: “إن السياسة الأمريكية ليست لضعاف القلوب” ، بينما كتب الكثير من النشطاء أنهم يواصلوان مشاهدة قناة CNN التلفزيونية الأمريكية حتى الساعات الأولى من الصباح لترقب النتائج.

وبعد مزاعم حملة ترامب بشأن احتيال محتمل في التصويت عبر البريد في الولايات المتأرجحة، قال ألفيس ثونغ: “هذا هو السبب في أن ترامب منذ البداية كان ضد التصويت بالبريد، يمكن للناس الغش، وهذا يحدث الآن”.

وكان دونالد ترمب قد نشر تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: “أوقفوا الفرز” في إشارة لاستمرار احتساب الأصوات الناخبة عبر البريد.

تلك الدعوة حدت بالكثير من النشطاء لاستنكار ردة فعل ترمب، وكتب أحدهم قائلاً: ”لا أحد يغش، من فضلك دعهم يكملوا العد وكن رجلاً نبيلاً”.

وتساءل ليانلي لي، عما إذا كانت ولاية نيفادا يمكن أن تكون الفيصل في هذه المعركة، في حين أشاد محمد أزمين بولايتين متأرجحتين دعمتا بايدن قائلاً: “أحسنتم صنعاً في ميتشيغان وويسكونسن”.

كما بدأ بعض الماليزيين بتعليق الآمال على الرئيس الجديد، حيث أعرب تشي سانغ كوان عن أمله في أن يعطي الرئيس الأمريكي القادم الأولوية لعلاج العلاقة المضطربة بين أمريكا والصين، بينما تمنى تشون تيد ثيان أن يتمكن الرئيس الجديد من الحفاظ على السلام في الشرق الأوسط.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى