أخبار

أكثر من 255 ألف عامل أجنبي مسجل في برنامج التشغيل الماليزي

 

كوالالمبور / 6 ديسمبر – “أسواق”

 

يُسمح للمهاجرين غير الموثقين الذين لديهم تصاريح زيارة عمل مؤقتة منتهية الصلاحية (PLKS)، التسجيل في برنامج إعادة التوظيف وبرنامج العفو 6P.

ويعد هذا من ضمن التسهيلات التي سيتم تنفيذها في برنامج RTK الذي تم الاتفاق عليه عقب اجتماع اللجنة المشتركة بين وزير الداخلية ووزير الموارد البشرية حول إدارة العمال الأجانب.

وقال المدير العام للهجرة داتوك خير الدزيمى داود، في بيان له بشأن تخفيف الظروف في برنامج RTK، إن العمر المؤهل للمتقدمين (المهاجرين غير الموثقين) الذي كان سابقًا من 18 إلى 45 عامًا هو الآن من 18 إلى 49 عامًا.

وأوضح أن التخفيف يشمل أيضا تمديد شروط الأهلية للمهاجرين غير الشرعيين لتصاريح الزيارة طويلة الأجل التي انتهت صلاحيتها.

وأكد خير الدزيمى أن الموافقة على الحصة بنسبة 70 في المائة ستُمنح مباشرة من عدد الطلبات التي اجتازت فحص التحقق من الأهلية، في حين أن النسبة المتبقية البالغة 30 في المائة ستخضع لقرار وزارة العمل وزارة الموارد البشرية.

وأضاف: “تم تمديد تصاريح أرباب العمل في قطاعات البناء والزراعة والتصنيع والمزارع والخدمات مثل المطاعم والشحن وتجارة الجملة والتجزئة والتنظيف والغسيل”.

أشار إلى أن إجمالي 14،788 صاحب عمل و255،909 عامل أجنبي قد سجلوا في برنامج RTK في إطار العديد من قطاعات التوظيف الرئيسية التي تسمح بها الحكومة مثل البناء والمزارع والتصنيع والزراعة والتعدين والمحاجر، منذ أن بدأ في 16 نوفمبر من العام الماضي وحتى 16 نوفمبر من هذا العام.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat