سياحة

برنامج للإنذار المبكر مع تواصل الانهيارات الأرضية في المرتفعات

كوالالمبور / 6 ديسمبر – “أسواق”

تبذل الحكومة الماليزية جهوداً متسارعة لتفعيل برنامج الإنذار المبكر للتحذير من حدوث انهيارات أرضية خاصة في مناطق المرتفعات، وذلك بعد الكشف عن انهيارات أرضية جديدة في عدة مناطق حول تاناه راتا بمرتفعات الكاميرون الشهيرة بولاية باهانج.

يأتي ذلك بعد عدة حوادث منذ أيام شملت وقوع حوادث الانهيارات الأرضية وسقوط الأشجار في الوجهة الشهيرة لقضاء العطلات، حسبما قال رئيس المنطقة لإدارة الحرائق والإنقاذ في باهانج، شهرول نظام ناصر.

وقال إن إدارة الحرائق والإنقاذ تقوم بعمليات المراقبة والفحص الشامل كإجراء احترازي، لضمان سلامة جميع الأطراف، بما في ذلك السكان المحيطين بالمنطقة.

وأضاف أن الأشجار ما تزال تسقط في منطقة تاناه راتا وسيمبانج بولاي، وبالتحديد في جالان تنجكولوك.

وأوضح أنه تتم عمليات متتالية لإزالة الأضرار والتنظيف، وفتح ممرات العبور وضمان أنها مفتوحة لجميع أنواع المركبات.

في غضون ذلك، قال قائد شرطة منطقة مرتفعات كاميرون، محمد شمسوري محمد نور، إن فريقه وإدارة الأشغال العامة بالمنطقة، يواصلان مراقبة حركة المرور والسيطرة عليها في المناطق المتضررة.

وأضاف: “حتى الآن لم نتلق أي بلاغات من السكان بخصوص أضرار بشرية أو ممتلكات نتيجة حوادث الانهيارات.

وقال: “نود أيضًا أن ننصح الزائرين للكاميرون في أيام العطلة، بتوخي مزيد من الحذر خلال موسم الرياح الموسمية لتجنب أي حوادث غير مرغوب فيها”.

يذكر أن موسم الرياح الموسمية الحالي، لم يوقف من تدفق الأنشطة السياحية في هذه الوجهة الشهيرة حيث أن هناك ازدحام مروري مستمر نتيجة عبور العديد من المركبات المتجهة إلى المرتفعات.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat