اقتصاد

بمشاركة آلاف الشركات.. كوالالمبور تطلق مؤتمر التجارة الإلكترونية افتراضياً

كوالالمبور/ 5 ديسبمر – “أسواق”

تعتزم مؤسسة الاقتصاد الرقمي الماليزي (MDEC)، إطلاق مؤتمر التجارة الإلكترونية الافتراضي Go-eCommerce Expo لمدة ثلاثة أيام، من 8 إلى 10 ديسمبر. 

وتهدف MDEC إلى تشجيع أكثر من 3,000 شركة محلية للنظر في التجارة الإلكترونية المباشرة، وتبنيها كقناة جديدة لتحسين قدرات المبيعات لديهم.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة الشركات المحلية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على معالجة التحديات الاقتصادية المستمرة؛ والتي تسببت فيها جائحة كوفيد-19.

وقال مدير قسم التجارة الإلكترونية في MDEC، سونغ هوك كون، إن زيادة شعبية التجارة الإلكترونية تشير إلى القبول المتزايد لاستخدام هذا المفهوم.

وشدد على أنه في الواقع، يمكن استخدام هذه المنصة لتعزيز الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، والتي لم تقم بعد بالتحول الرقمي أو بدأت للتو رحلتها الرقمية على منصات التجارة الإلكترونية.

وأضاف: “الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري لاقتصادنا، حيث تساهم بحوالي 40٪ في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وتوظف ما يقرب من نصف القوة العاملة في البلاد.

وشدد سونغ: “لا يمكننا الوصول إلى رفاهية حقيقية دون استخدام الاقتصاد الرقمي”.

وأضاف سونغ: “يمكن أن يساعد ذلك في التميز والوصول إلى سوق أوسع، من خلال وسائل فعالة مثل التجارة الإلكترونية المباشرة”.

ويأتي المعرض الحالي على خلفية معرض e-Dagang Expo الناجح، الذي نظمته مؤسسة الاقتصاد الرقمي في مايو.

واستقطب المعرض الأول للتجارة الإلكترونية أكثر من 67,000 مشارك، وكان الأول والأكبر من نوعه في البلاد، وقدم للمشاركين نصائح ومعلومات قيمة من كبار اللاعبين في التجارة الإلكترونية.

وسيشمل المؤتمر ندوات عبر الإنترنت وورش عمل مع كبار خبراء التجارة الإلكترونية، مثل EasyParcel و GOLOG و iLike و Janio Asia و MODEN KOL و MPAY و PayNet و SHOPLINE و Split و TresGo و Visa.

كما يأتي المؤتمر بالتعاون مع تسعة شركاء استراتيجيين مثل ACCCIM و eKUD و MAICCI و MATRADE و MRA و MRCA و PERDASAMA و SME Corp و TM ONE.

المصدر: ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى