أخبار

الحكومة الماليزية توسع من مناطق تقييد الحركة المشروط والمشدد

كوالالمبور/ 7 يناير – “أسواق”

قال الوزير الأول للشؤون الأمنية داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، إن أمر تقييد الحركة المشروط (CMCO) سيتم تطبيقه في منطقة إيبوه في ولاية بيراك، لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم 7 يناير وحتى 20 يناير.

وأكد أنه تم اتخاذ القرار بناء على المشورة وتقييم المخاطر لتلك المنطقة؛ والتي قدمتها وزارة الصحة، حيث أبلغت وزارة الصحة عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 الإيجابية في مدينة إيبوه.

وأضاف: “حتى الآن، أكدت وزارة الصحة أن هناك 106 حالات إيجابية لكوفيد-19 تم الإبلاغ عنها منتشرة في منطقة إيبوه، ومن الإجمالي هناك 89 حالة من الإصابات المحلية المسجلة في غضون 14 يوماً”.

كما أكد أيضًا أن هناك تجمعات لا تزال نشطة تشمل مناطق المصانع تتركز في عدة مناطق صناعية، ومعرضة لخطر انتشار عدوى كوفيد-19.

وقال إن تنفيذ تقييد الحركة المشروط هو لتمكين وزارة الصحة من إجراء الفحص المستهدف وتقليل الحركة بين أفراد المجتمع داخل المنطقة.

في غضون ذلك، قال إسماعيل صبري إن أمر تقييد الحركة المشدد (EMCO) في مركز سكن (Westlite) للعمال داخل مجمع تامبوي جايا الصناعي في جوهور باهرو؛ قد تم تمديده من 9 إلى 22 يناير.

وقال: “سبق للحكومة أن نفذت تقييد الحركة المشدد في سكن عمال Westlite والذي من المقرر أن ينتهي في 8 يناير، ولكن بناءً على المشورة وتقييم المخاطر من قبل وزارة الصحة ، وافقت الحكومة على تمديده”.

وحتى الآن، أجرت وزارة الصحة 1,303 اختبارات، ومن هذا العدد تم تسجيل 555 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19، وأكدت وزارة الصحة أن نسبة الإصابة بفيروس كوفيد -19 بين سكن العمال ما زالت مرتفعة.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى