سياحة

وزارة النقل الماليزية تطور من إجراءاتها في المطارات لمرحلة ما بعد اللقاح

كوالالمبور/ 7 يناير – “أسواق”

أكدت وزارة النقل الماليزية أنها عاكفة على تطوير إجراءات التشغيل القياسية المناسبة (SOPs) للمطارات في البلاد، لتحديد الركاب الذين تم تطعيمهم قبل وصولهم إلى المطار.

وأوضح وزير النقل داتوك سيري دكتور وي كا سيونج، أنه أبلغ المفوض السامي البريطاني في ماليزيا تشارلز هاي بذلك خلال محادثات جمعتهما.

وأفاد في منشور على فيسبوك بشأن هذه المسألة: “لقد أعطيت تأكيداتي بأننا سنطور أيضًا إجراءات التشغيل الموحدة المناسبة قريبًا، لتمكين المطارات من التحقق مما إذا كان ركاب شركات الطيران قد تم تطعيمهم قبل صعود الرحلات الجوية أم لا، وذلك بعد طرح ماليزيا للقاح قريبًا”.

وأضاف أن المملكة المتحدة مستعدة لمشاركة خبراتها فيما يخص اللقاح.

وقال: “يسعدنا أن نعلم أن المملكة المتحدة مستعدة لمشاركة معرفتها وخبرتها من طرح اللقاح إلى مليون من مواطنيها حتى الآن، حيث تم تكليف وزارة النقل بالإشراف على الحلول اللوجستية وسلسلة التوريد للتوزيع في ماليزيا”.

وأضاف الدكتور وي أن لديه مخاوف بشأن الإلغاء الأخير لمسار الخطوط الجوية البريطانية لندن-كوالالمبور اعتبارًا من مارس.

وأكد سعيه لحث شركات الطيرات على إعادة النظر في هذا القرار، حيث يعد مسار لندن- كوالالمبور أحد أهم الطرق، كما تعد الخطوط الجوية البريطانية ثاني أكثر خطوط النقل المفضلة، بعد الخطوط الجوية الماليزية.

وأوضح أن الطريق بين البلدين من بين أفضل الطرق أداءً، نظرا لتعاون البلدين المتبادل والكبير في التجارة والتعليم والاستثمار.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat