أخبار

بينهم 12 امرأة وطفلان.. الهجرة الماليزية تعتقل 156 مهاجراً في سايبرجايا

كوالالمبور/ 7 يونيو – “أسواق”

اعتقلت دائرة الهجرة الماليزية 156 مهاجراً غير موثق خلال عملية مداهمة كبيرة في سايبرجايا بولاية سيلانجور.

وقال المدير العام للهجرة داتوك خير الدزيمى داود إنه تم فحص وثائق ما مجموعه 202 مهاجرًا من إندونيسيا وبنغلاديش وباكستان وميانمار والهند، من بينهم 12 امرأة وطفلين، في عملية هي الأكبر في تلك المنطقة.

قال إن عمر من تم فحص وثائقهم يتراوح بين 4 إسنوات لى 50 عامًا.

وأكد خير الدزيمى أن 156 منهم احتجزوا لعدم حيازتهم وثائق سفر أوإثباتات سارية المفعول، قبل نقلهم إلى مركز إدارة الهجرة فى بوتراجايا لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

وأوضح أن المداهمة على تلك المنطقة تمت بالتعاون مع العديد من وكالات إنفاذ القانون بما في ذلك الشرطة وقوات الدفاع المدني الماليزية وإدارة التسجيل الوطني، بعد ثلاثة أشهر من المعلومات الاستخبارية، على حد تعبيره.

وقال عندما التقى به الصحفيون بعد العملية: “هذه المنطقة السكنية غير القانونية لديها القدرة على نشر عدوى كوفيد-19، لأنها لا تمتثل لإجراءات التشغيل القياسية المنصوص عليها بموجب أمر تقييد الحركة”.

وفي تطور آخر، نفى خير الدزيمى المزاعم القائلة بأن إدارة الهجرة اتخذت إجراءات فقط ضد المهاجرين غير الموثقين، ولكن ليس ضد أصحاب عملهم.

وأضاف: “الادعاءات غير صحيحة لأنه في عام 2019، وجهت المحكمة ما مجموعه 1,059 صاحب عمل إلى المحاكمة بارتكاب جرائم مختلفة بموجب قانون الهجرة، تشمل غرامات إجمالية قدرها 19,3 مليون رنجيت ماليزي”.

مشيراً إلى أنه في العام الماضي، تم تقديم 130 صاحب عمل إلى المحكمة، وفرض غرامات إجمالية تزيد على 10 ملايين رنجيت ماليزي.

وأضاف أنه منذ الشهر الماضي، فُرض على 130 صاحب عمل غرامات تصل إلى 3,2 مليون رنجيت ماليزي.

المصدر: مالي ميل – FMT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat