كوفيد-19

بعد تغريم البعض.. الحكومة توضح الحالات الإلزامية لتحديث الحالة الصحية على MySejahtera  

كوالالمبور/ 7 يونيو – “أسواق”

أوضح مجلس الأمن القومي الماليزي أنه لا يوجد شرط إلزامي على الجمهور لتحديث حالتهم الصحية على تطبيق (MySejahtera) إلا في ظل ظروف معينة، وذلك بعد تغريم العديد من عمال المصانع في بيراك لعدم القيام بذلك.

واستنادًا إلى أحدث إجراءات التشغيل القياسية (SOP)، قال المدير العام لمجلس الأمن القومي داتوك محمد رابين بصير، إن هناك أربعة استثناءات فقط للقاعدة ليصبح ذلك مطلوبًا.

والاستثناءات الأربعة المذكورة هي فقط إذا بدأ الشخص بالشعور بأن أعراض كوفيد-19 تظهر عليه، أو سافر إلى الخارج، أو كان على اتصال بمريض كوفيد-19، أو تم تشخيصه بأنه مصاب.

ونقلت صحيفة Sin Chew Daily في تقرير عنه قوله: “وفقًا لإجراءات التشغيل الموحدة الصادرة عن مجلس الأمن القومي، إن على أي مصنع أو شركة إذا وجدت حالات إيجابية لأي من عمالها، أن يجري عمالها تقييمات يومية للصحة الذاتية من خلال MySejahtera”.

يأتي ذلك بعد أن شهدت ولاية بيراك في 5 يونيو، تغريم 31 عاملاً بين 1500 و 2000 رنجيت ماليزي لعدم قيامهم بتحديث وضعهم الصحي على (MySejahtera).

هذا وشدد المسؤول على أنه في حالة اكتشاف أي حالات إيجابية في أي أماكن عمل، فإن إجراءات التشغيل القياسية لمجلس الأمن القومي تنص على أنه يجب على جميع الموظفين إجراء تقييم ذاتي على تطبيق (MySejahtera).

المصدر: مالي ميل – ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat