أخبار

بسبب “أوميكرون”… ماليزيا تمنع كافة المراسم الاحتفالية والتجمعات في المعابد

كوالالمبور / 7 ديسمبر – “أسواق”

أعلنت وزيرة الوحدة الوطنية الماليزية حليمة صديق إن الحكومة ستمنع جميع التجمعات الدينية خلال عيد ثايبوسام الهندوسي في شهر يناير القادم، وذلك بسبب ظهور متغير أوميكرون الجديد في ماليزيا، والمخاوف حول انتشار فيروس كوفيد-19.

وقالت الوزيرة أمام البرلمان اليوم إن وزارتها أعدت قائمة بإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات الصحية للعيد الذي يصادف تاريخ 18 يناير من العام القادم، مضيفة “لا يمكننا السماح بتلك التجمعات مع انتشار المتغير الجديد من فيروس كوفيد-19.”

واجتمعت وزارة الوحدة الوطنية بداية هذا الشهر بعشر قادة من الطائفة الهندوسية من ولايات بينانج وقدح وسيلانجور وجوهور للنقاش حول الاحتفال بالمهرجان في هذه الولايات المعنية، كما حضر الاجتماع مسؤولون من مجلس الأمن الوطني ووزارة الصحة، بحسب الوزيرة.

وسيتم مشاركة التعليمات الجديدة مع المجالس والهيئات المختصة للاطلاع على التفاصيل وذلك خلال الفترة ما بين 13 – 15 ديسمبر الجاري.

من جانب آخر أكدت وزيرة الوحدة الوطنية أن الحكومة ستجتمع كذلك مع الجهات المعنية بخصوص تعليمات الاحتفال بعيد الميلاد في ماليزيا، وستُعلن عن التفاصيل قريباً.

وكانت العاصمة كوالالمبور وولاية بينانج شهدت في يناير من العام الجاري مواكب الاحتفال بعيد ثايبوسام وذلك في ظل تعليمات صارمة أعداد محدودة جداً لا تتجاوز 10 أشخاص في الموكب الواحد.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat