أخبار

وزارة الصحة تحذر من وصول ماليزيا إلى 8 آلاف إصابة يومياً

كوالالمبور/ 8 يناير – “أسواق”

حذرت وزارة الصحة الماليزية من أن حالات كوفيد-19 اليومية يمكن أن تصل إلى 8,000 إصابة يومية بحلول منتصف مارس؛ إذا زاد معدل العدوى الأساسي للفيروس (R-naught أو R0) م إلى 1.2.

بدوره نشر المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله على حسابه الرسمي على تويتر نموذجين للتنبؤ الوبائي الذي يوضح منحنى العدوى والتعافي المحتمل في البلاد عندما يكون R0 عند 1.1 و 1.2.

وعلق نور هشام بالقول: “بالنظر إلى الحالات اليومية لـكوفيد-19 والتوقعات للحالات من 4 يناير إلى 31 مايو 2021 بمعدلات إصابة R0 عند 1.1 و 1.2 في ماليزيا، بحسب السيناريو الحالي إذا كان معدل الإصابة 1.1، فإن الحالات اليومية ممكن أن تصل إلى 3,000 خلال الأسبوع الثاني من فبراير.”

وأضاف “إذا ظل معدل الإصابة عند 1.1 بحلول الأسبوع الثاني من أبريل، فستشهد ماليزيا 5000 حالة يومية.”

كما نشر الدكتور نور هشام نموذجًا ثانيًا لـتفشي العدوى بمعدل إصابة 1.2، حيث يمكن لماليزيا أن تسجل 8,000 حالة يومية بحلول الأسبوع الثالث من شهر مارس.

وأكد أن معدل العدوى في ماليزيا قد ارتفع مرة أخرى إلى 1.1، وأضاف أن هدف السلطات هو خفض معدل الإصابات إلى 0.5، وهذا لم يتحقق بعد.

وأشار إلى أن السلطات قلقة من الاتجاه الحالي، الذي أظهر في الأسابيع الأخيرة أن الحالات في ازدياد، موضحاً أن ماليزيا بحاجة إلى إعادة النظر في الاستراتيجيات التي تم تنفيذها منذ 14 أكتوبر.

المصدر: ذي ستار – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat