أخبار

شملت 150 موقعاً.. الصحة الماليزية تنشر قائمة بالنقاط الساخنة “المحتملة” لانتشار كوفيد-19

كوالالمبور/ 8 مايو – “أسواق”

أصدرت وزارة الصحة الماليزية اليوم قائمة تضم أكثر من 150 موقعًا في ماليزيا، يُتوقع أن تكون نقاطًا ساخنة محتملة لفيروس كورونا على مدار سبعة أيام.

يأتي تحديد النقاط الساخنة استنادًا إلى تقنية المشاركة الديناميكية وتحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

تظهر نظرة سريعة على القائمة أن الجزء الأكبر يتكون من مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت ومحلات البقالة، مع وجود حوالي 80 في المائة من القائمة في كوالالمبور وسيلانجور اللتين تتمتعان بكثافة سكانية عالية.

بالنسبة إلى كوالالمبور، مراكز التسوق هي:

  Mont Kiara Shopping Mall

 Bangsar Shopping Centre

 Bangsar Village  

 Endah Parade Shopping Complex

 Fahrenheit88 Mall ، Intermark Mall

 Aeon Mall Cheras Selatan

 KL East Mall

 KL Eco City Mall

 Melawati Mall

 Mid Valley Megamall

 MyTown Brem

 Mall Nu Sentral

 Pavilion Elite Mall

 Pavilion Bukit Bintang

 Low Yat Plaza

 Publika Shopping Gallery

 Selayang Mall

 Setapak Central

 Sogo

Sungei Wang Plaza

 Sunway Velocity Mall

 Suria KLCC.

وفي قائمة كوالالمبور توجد سلسلة متاجر صغيرة، مثل فروع Speedmart في جالان بانجسار، تامان سري بينتانج ، تامان وانجسا أوكاي ؛ سوبر ماركت متجر Ben’s Independent Grocer’s Publika؛ ومتجر KNL Market في الطابق الأول من أبراج فابر في تامان ديسا.

في قائمة كوالالمبور توجد فروع هايون في مركز تسوق ألفا أنجل، ميد فالي ميغامول، فروع إيون الكبيرة في داناو كوتا ، كيبونج، وانجسا ماجو، أيون ماكسفالو برايم في صنواي فيلوسيتي وذا سفير بانجسار ساوث، منافذ لوتس في تشيراس.

البعض الآخر في القائمة هم سوق الجملة في كوالالمبور ، وسوق Jinjang Utara الصباحي ، والسوق الليلي Bazaria Wangsa Maju ، وLorong Tuanku Abdul Rahman ، وموقع باسار بودو للباعة المتجولين ، وقاعة الطعام Food Republic Pavilion KL ، ومحطات القطار LRT KLCC ، و LRT Masjid Jamek ومحطة KTM التابعة لـ KL Sentral، ومركز النقل KL Sentral، ومساجد Masjid Jamek Kampong Baru و Masjid Saidina Abu Bakar AS Siddiq Bangsar.

يتم تقريب قائمة كوالالمبور من Hong Leong Bank Berhad HQ ، فرع Maybank’s Mid Valley City ، البيع بالتجزئة ومبنى المكاتب Bangunan Cahaya Suria ، فرع Guardian’s KLCC ، Parkson Elite في Pavilion Mall في كوالالمبور ، مبنى المكاتب Menara Bumiputera Commerce و Wisma Cosway منفذ المنسوجات Jakel Mall Kuala Lumpur ومساحة البيع بالتجزئة United Point Commercial و Kompleks Perniagaan و Komuniti Bandar Baru Sentul و VG Desa Park Arkadia و Viva Venture و Taman Metropolitan Kepong.

أما بالنسبة لسيلانجور، فإن محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة ومراكز التسوق تشكل أيضًا جزءًا كبيرًا من القائمة، ومنها: Aeon Mall Rawang ، Aeon Mall Taman Equine ، Central i-City Mall ، KIPMall Kota Warisan ، Main Place Mall ، Matahari Mall ، Plaza Shah Alam ، Paradigm Mall Petaling Jaya ، Subang Parade ، Sunway Pyramid ، The Curve ، و The Mines Shopping Mall ، و The Starling Mall في Damansara Uptown ، و Tropicana Gardens Mall.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat