أخبار

ماليزيا تدين اعتداء الاحتلال “الإسرائيلي” على المصلين في المسجد الأقصى المبارك

كوالالمبور/ 8 مايو – “أسواق”

أدان المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الماليزي إلى الشرق الأوسط السيد عبد الهادي أوانج، اعتداء الاحتلال “الإسرائيلي” الأخير على المسجد الأقصى والمصلين فيه.

وجاء في بيان صادر عنه : “أدين بشدة الهجوم الوحشي الذي شنه الكيان الصهيوني على المسلمين في المسجد الأقصى، القبلة الأولى للمسلمين، هذا الهجوم الذي خلف أكثر من 178 مصاباً فلسطينياً أثناء تجمعهم لأداء الصلاة في مجمع المسجد.

كما أدان ارتكاب الاحتلال فظائع من خلال إلقاء القنابل اليدوية وقنابل الغاز، وكذلك مهاجمة المصلين بلا رحمة بالرصاص المطاطي.

واستنكر اعتقال العديد من الفلسطينيين من داخل المسجد الأقصى، والاعتداء عليهم بالضرب بشكل لاإنساني، وهم يؤدون الصلاة في نهاية شهر رمضان المبارك.

في حين أعرب عن قلق ماليزيا من تصاعدت التوترات خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب اعتداءات المستوطنين، والتهديدات بطرد الفلسطينيين من منازلهم، واعتقال العديد من الفلسطينيين والاعتداءات الوحشية على حي الشيخ جراح.

كما دعا جميع المسلمين إلى تكثيف الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى من أجل وحدة الأمة، وكذلك مواصلة الاحتجاج والتضامن مع إخواننا في القدس.

وأضاف: “إن قضية فلسطين ليست قضية المسلمين فقط، بل هي قضية إنسانية عالمية.”

وحث جميع الأطراف في منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية والعالم الإسلامي بأسره إلى اتخاذ إجراءات حازمة، وإدانة الفظائع التي يرتكبها الكيان الصهيوني في شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat