أخبار

الفعاليات في ماليزيا ما بين التأجيل والـ”أونلاين” من جديد

 

كوالالمبور – “أسواق”

تحوَّلت كثير من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات في ماليزيا من الانعقاد الفعلي إلى العالم الافتراضي “أونلاين”، في حين يؤجل البعض الآخر فعالياتهم بشكل كامل، في محاولة لتعزيز التباعد الاجتماعي وتقليل خطر انتقال عدوى فيروس كورونا في ماليزيا، بعد الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

الجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا (NCSM) واحدة من تلك المنظمات التي حوّلت برنامج التوعية بسرطان الثدي ضمن مشروع أكتوبر الوردي إلى فعالية “أونلاين” عبر الإنترنت.

ويعتبر التزايد الكبير في حالات الإصابة بكوفيد-19 في الأسابيع الماضية مصدر قلق كبير لدى تلك الجمعية، حيث أن كثير من المستهدفين من حملاتها، هن من الناجيات من السرطان واللواتي يعتبرن من الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بكورونا.

أما رئيس مجلس إدارة “مايكرييتف” MyCreative Ventures  السيد محمد نجيب رزاق أكد أن شركته قد حولت فعالية المنتدى الاقتصادي الإبداعي 2021 – إلى ندوة عبر الإنترنت، تجنباً لأي حشود قد تنقل العدوى.

وأضاف أن المنتدى يعتزم دعوة حوالي 250 مشاركاً، ولكننا تم الاتفاق على عقده عبر الإنترنت، حيث أن السلامة هي الأولوية.

وأوضح أن الجزء الثاني من المنتدى، المقرر عقده في 20 أكتوبر، وسيعقد أيضًا بشكل افتراضي.

في حين قال المدير الطبي لمركز جامعة مالايا التخصصي (UMSC) وكبير استشاري جراحة الأعصاب البروفيسور الدكتور فيكنيس واران، أنه تم إلغاء ندوة الصحة العقلية بسبب زيادة الإصابات إلى إشعار آخر.

وأضاف “سنكون حذرين، وسننتظر حتى يصبح الوضع آمنًا تمامًا للأنشطة الجماعية”.

وأكد الدكتور فيكنيس أن جامعة إم إس سي ستساهم في التخفيف من الوباء، من خلال حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والأطباء والمرضى.

وكان من المتوقع أن تستضيف الندوة التي تستغرق يومًا واحدًا ما بين 80 إلى 100 مشارك.

في غضون ذلك، قالت مؤسسة اليابان إنها قررت تأجيل مهرجان الفيلم الياباني السنوي JFF 2020 إلى موعد لاحق الشهر المقبل.

وأوضحت في بيان لها أنه تم اتخاذ القرار في ضوء الارتفاع الأخير في حالات كوفيد-19 في البلاد، ومن باب الحرص على صحة وسلامة الجميع.

 

 

 

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat