أخبار

دراسة: 44% من الماليزيين تأثرت صحتهم النفسية بسبب جائحة كوفيد-19

 

كوالالمبور – “أسواق”

أثرت جائحة كوفيد-19 على الصحة النفسية للمواطنين في ماليزيا، حيث قال حوالي 44٪ من الماليزيين إن صحتهم النفسية قد تأثرت منذ بدء الوباء، وفقًا لدراسة مسحية عالمية أجرتها مؤسسة Ipsos.

ووجد الاستطلاع أن 37٪ من المبحوثين يشعرون بالإحباط لبعض الوقت، بينما 7٪ يشعرون بالإحباط طوال الوقت.

وتم إجراء الاستطلاع، الذي يبحث تأثير كوفيد -19 على الصحة النفسية للمواطنين، في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر بين 3000 شخص تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق في جنوب شرق آسيا، حيث شملت الدراسة 500 فرد من كل دولة.

كما أوضحت الدراسة أن 47٪ من الماليزيين لم يشهدوا أي تغيير من حيث الصحة النفسية، بينما 9٪ هم الآن أكثر سعادة من ذي قبل.

وتخضع ماليزيا حالياً لأمر تقييد الحركة “التعافي” (RMCO)، والذي تم تمديده حتى 31 ديسمبر، في حين أن بعض المناطق تخضع لتقييد حركة مشدد نظراً لأعداد الإصابات المرتفع بين سكانها.

وكشف الدارسة أيضاً عن أن ماليزيا حصلت على مرتبة أفضل مقارنة بجاراتها من دول جنوب شرق آسيا، حيث احتلت الفلبين المرتبة الأولى إذ يشعر 62 ٪ من المشاركين إما بالإحباط لبعض الوقت أو طوال الوقت خلال جائحة كوفيد-19.

وعن باقي الدول فقد تلا الفلبين سنغافورة (57٪)، وتايلاند (56٪)، ثم فيتنام (54٪) وأخيراً إندونيسيا (50٪).

ووجدت أيضًا أن 56٪ من الماليزيين كانوا أقل نشاطاً بدنياً منذ بداية الجائحة، مع 47٪ يمارسون نشاطاً بدنياً أقل من المعتاد و 9٪ لا يمارسون أية أنشطة بدنية على الإطلاق.

ومن ضمن النتائج أيضًا وجد أن 55٪ من الماليزيين يعتقدون أن الصحة والرفاهية الجسدية مصدر رئيسي للسعادة.

يذكر أنه تم إجراء هذا الاستطلاع بين 24 يوليو و7 أغسطس، على 19516 شخصاً في 27 دولة، وقد نشرت النتائج تزامناً مع اقتراب اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يوافق العاشر من شهر أكتوبر.

 

 

المصدر: ذي ستار – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى