أخبار

رئيس الوزراء الماليزي يهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

كوالالمبور – “أسواق”

هنأ رئيس الوزراء الماليزي تان سري محيي الدين ياسين نظيره الأمريكي جوزيف بايدن على فوز الأخير كرئيس للولايات المتحدة ليكون الرئيس الـ 46 في تاريخ البلاد.

وقال محيي الدين في بيان له اليوم إن الناخبين الأمريكيين حددوا اختيارهم بشكل حاسم، مضيفًا أن ماليزيا تتابع عن كثب تطورات الاقتراع.

ومن المتوقع أن يفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، والتي كانت موضع خلاف شديد، حيث ما زال الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد جون ترامب غير مقتنع بالهزيمة.

وأضاف محيي الدين في بيان له: “أتقدم بأحر التهاني إلى المرشح الديمقراطي للرئاسة، نائب الرئيس السابق جو بايدن، على فوزه التاريخي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، لقد تابعت ماليزيا عن كثب العملية الانتخابية في الولايات المتحدة مع الكثير من الترقب”.

وأردف: “لقد قرر الناخبون الأمريكيون بشكل حاسم دعم السيد بايدن كرئيس للولايات المتحدة رقم 46 بقيادته ورؤيته، وكدولة نامية سريعة النمو، تولي ماليزيا أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الولايات المتحدة”.

وأوضح محي الدين أن الشراكة الشاملة بين الولايات المتحدة وماليزيا لا تزال تمثل إطار عمل شامل للتعاون المتعدد الأوجه والمفيد للطرفين.

كما شدد على تطلعه إلى تعزيز الشراكة بشكل أكبر مع الولايات المتحدة بقيادة بايدن، خصوصاً فيما يتعلق بمواجهة العديد من التحديات العالمية، بما في ذلك الآثار الكارثية لجائحة كوفيد-19.

وختم محيي الدين بقوله: “أتمنى للرئيس المنتخب جو بايدن نجاحًا كبيرًا في رئاسته، وأتطلع إلى لقائه شخصيًا عندما تسنح الفرصة”.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat