أخبار

ملك ماليزيا يجتمع برئيس الوزراء وقادة المعارضة بشكل منفصل

كوالالمبور/ 9 يونيو – “أسواق”

شوهد موكب رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين وهو يغادر قصر إستانا نيجارا صباح اليوم، بعد ما يقرب من ساعة من الاجتماع مع ملك البلاد السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه.

وكان محي الدين قد وصل إلى القصر الملكي في وقت سابق اليوم في الساعة 7.50 صباحًا وشوهد وهو يدخل عبر بواباتها الرئيسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يلتقي فيه الملك بالعديد من قادة الأحزاب السياسية اليوم وفي اليومين المقبلين في عدة اجتماعات رفيعة المستوى كوسيلة للحصول على آرائهم حول وضع كوفيد-19 وحالة الطوارئ في البلاد.

وأفادت مصادر مطلعة أن الملك يرغب شخصيًا في الحصول على آرائهم حول وضع الوباء في البلاد، والذي تدهور على الرغم من إعلان حالة الطوارئ في يناير.

ومن المتوقع أيضًا أن يلتقي الملك اليوم مع الأمين العام لـحزب العمل الديمقراطي (DAP) ليم جوان إنج، كما أكد السكرتير التنظيمي للحزب أنتوني لوك على صفحته الرسمية على فيسبوك.

كما ذكرت مصادر لموقع الأخبار (The Vibes) أن رئيس حزب عدالة الشعب (PKR) وزعيم تحالف الأمل المعارض داتوك سيري أنور إبراهيم سيلتقي الملك اليوم.

هذا ووصل زعيم المعارضة داتوك سيري أنور إبراهيم إلى إستانا نيجارا، حيث شوهد أنور يقود سيارة سوداء، ودخل بوابات القصر في الساعة 10.37 صباحًا، وسط تغطية كبيرة من الصحفيين الموجودين أمام بوابة القصر الذين يترقبون ما سيخرج من تصريحات بعد انتهاء تلك الاجتماعات.

كما أفادت الأنباء أن الأطراف الأخرى مثل حزب بيجوانج بزعامة مهاتير محمد، وحزب أمانه نيجارا وكذلك أمنو ستتم دعوتها للقاء الملك في غضون هذا الأسبوع.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس الإعلام لحزب بيجوانج، أولي عقمه حسام الدين، إنه من المقرر أن يلتقي تون دكتور مهاتير محمد مع الملك يوم الخميس.

المصدر: بيرناما – مالي ميل – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat