أخبار

شرطة كوالالمبور تعتقل 13 شخصاً يستخدمون البريد لتهريب المخدرات

كوالالمبور / 9 ديسمبر – “أسواق”

اعتقلت الشرطة 13 شخصاً لتورطهم في تهريب المخدرات، وصادرت 285.47 كيلوغراما من المخدرات قيمتها 10.2 مليون رينجيت ماليزي.

وقال داتوك رازرو الدين حسين، مدير إدارة التحقيقات في جرائم المخدرات في بوكيت أمان، إنه يعتقد أن جميع المشتبه بهم وهم 12 رجلاً وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 21 و 53 عامًا، أعضاء في عصابتين مختلفتين، وكانوا يهربون المخدرات باستخدام خدمات البريد السريع إلى صباح وسراواك والدول المجاورة مثل اندونيسيا والفلبين واستراليا.

وكشفت مخابرات الشرطة أنهم كانوا يستخدمون خدمات البريد السريع في جالان سلطان أزلان شاه وجالان كوتشينغ هنا في كوالالمبور.

وقال للصحفيين في مقر شرطة كوالالمبور: “لقد وضعوا المخدرات في عبوات الشاي وأخفوها أيضًا في أغطية المطبخ التي تم إرسالها باستخدام خدمات البريد السريع”.

وأوضح أن 11 مشتبهاً بهم يمتلكون سجلات سابقة تتعلق بالمخدرات والجرائم الجنائية بينما تم اختبار أربعة منهم إيجابية لـعقار الـsyabu.

وأكد أن الشرطة صادرت أيضًا العديد من الأصول التي تقدر قيمتها بـ194,200 رينجيت ماليزي بموجب قانون المخدرات الخطرة (مصادرة الممتلكات) لعام 1988.

وتشمل الأصول المصادرة ثلاث سيارات وسبع قطع مجوهرات وساعة يد، وقال إن القيمة الإجمالية للمخدرات والممتلكات المضبوطة تقدر بنحو 10.46 مليون رينجيت ماليزي.

وقال إن الشرطة ستواصل التحقيق مع العصابة، وستقوم بمزيد من المصادرة بما في ذلك الحسابات المصرفية والمنازل.

وأضاف أن المشتبه بهم أعيدوا إلى الحبس الاحتياطي لمدة 12 يومًا، لتسهيل التحقيقات بموجب المادة 38 ب من قانون الأدوية الخطرة لعام 1952.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat