أخبار

مكافحة الفساد الماليزية تضبط “داتوك سري” تلقى رشاوى بقيمة 300 ألف رينجيت

كوالالمبور/ 10 مارس – “أسواق”

ألقت مفوضية مكافحة الفساد الماليزية (MACC) في سيلانجور، القبض على رجل أعمال يحمل لقب “داتوك سيري” للاشتباه في حصوله على رشوة تصل إلى 300 ألف رنجيت ماليزي من شخص مقابل مساعدته في إطلاق سراح 22 مواطنًا صينيًا محتجزين في مراكز الهجرة.

وقالت مصادر لجنة مكافحة الفساد الماليزية إن الرجل البالغ من العمر 44 عاماً؛ اعتقل حوالي الساعة الثامنة مساء في مكتب لجنة مكافحة الفساد في سيلانجور.

وأضافت المصادر أيضًا أن المشتبه به ادعى أنه قادر على المساعدة في تأمين الإفراج عن 22 مواطنًا صينيًا؛ تم احتجازهم للاشتباه في تورطهم في أعمال قمار عبر الإنترنت وفي عملية احتيال وقعت في ماكاو.

بدوره أكد إلياس سليم، مدير مركز تنسيق مكافحة غسل الأموال في سيلانجور أنه يتم متابعة القضية والتحقيق بموجب المادة 16 (أ) من قانون هيئة مكافحة الفساد الماليزية لعام 2009.

كما سيتم إحضار المشتبه به إلى محكمة الصلح في شاه علم لتقديم طلب لتمديد الحبس الاحتياطي، لاستكمال عمليات التحري في هذه القضية.

يذكر أن هيئة مكافحة الفساد الماليزية تشن عدة حملات في هذه الآونة لضبط كافة المتورطين في عمليات التزوير والكسب غير المشروع في الهيئات الحكومية ولاسيما دائرة الهجرة الماليزية.

المصدر: ذا ستار – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى