أخبار

بعد عودة الإمدادات لكوالالمبور وجومباك.. مياه سيلانجور تدشّن مشاريعاً جديدة

كوالالمبور/ 10 أبريل – “أسواق”

عادت إمدادات المياه التي انقطعت لأكثر من يومين عن عشرات المناطق في كوالالمبور وجومباك، وذلك بعد قيام شركة مياه سيلانجور (Air Selangor) بعمل صيانة دورية في عدد من الأنابيب في شبكتها الرئيسية.

هذا وتزامن ذلك مع إعلان شركة مياه سيلانجور تعاونها مع شركة Water Konsortium Sdn Bhd (IWK) على تطوير محطات جديدة لمعالجة المياه، وتوسيع المبادرة لتشمل مختلف الصناعات.

وفي بيان مشترك، قال الطرفان إن شركة Central Water Reclamation Sdn Bhd ستشرف على محطات معالجة IWK، بما في ذلك المحطات الموجودة في شاه علم وسيلانجور.

وأضاف البيان: “يسلط هذا التعاون الضوء على التزامنا طويل الأجل تجاه التنمية المستدامة لقطاع المياه في ماليزيا، مع دعم هدف الدولة لإعادة تدوير 33 في المائة من النفايات السائلة المعالجة في البلاد بحلول عام 2030 في إطار الخطة الرئيسية للتكنولوجيا الخضراء 2017-2030”.

وتعد شركة Central Water نقلة نوعية في قطاع المياه في ماليزيا، وهي مبادرة خاصة مملوكة بنسبة 60 بالمائة لشركة Air Selangor و 40 بالمائة مملوكة لشركة IWK.

هذا وتم إنشاؤها في مارس 2021 بهدف الشروع في إعادة تحلية المياه، من خلال تحسين استخدام الموارد المائية الحالية في سيلانجور وكوالالمبور وبوتراجايا، مع ضمان حماية البيئة.

وتنتج Central Water المياه المستصلحة في محطة المعالجة الخاصة بها في شاه علم، والتي يتم توزيعها بعد ذلك مباشرة عن طريق شركة مياه سيلانجور من خلال شبكة أنابيب مخصصة.

المصدر: بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat