سياحة

مع عودة رحلات العمرة.. الحكومة الماليزية تعد بتحسين إجراءات التشغيل القياسية للمسافرين

كوالالمبور/ 10 أبريل – “أسواق”

تعمل الحكومة على تحسين إجراءات التشغيل الموحدة بغرض السماح للماليزيين بالسفر إلى الخارج؛ من خلال خدمات منظمي الرحلات المرخصين، بما في ذلك أداء العمرة.

وقالت وزارة السياحة والفنون والثقافة في بيان لها اليوم، إن مسودة إجراءات التشغيل القياسية قد مرت بسلسلة من المناقشات مع الجهات الفاعلة في القطاع السياحي، وقد تم تقديمها إلى مختلف الوزارات والهيئات الحكومية الرائدة لتحسينها.

وبحسب البيان، فإن وزارة السياحة ستكون ضمن الوفد الماليزي الذي سيذهب إلى المملكة العربية السعودية في زيارة العمل الرسمية مع وزير الشؤون الدينية داتوك سري ذو الكفل محمد، ابتداء من اليوم وحتى 18 أبريل.

هذا وأدخلت الحكومة السعودية سياسات جديدة وفرضت إجراءات تشغيلية صارمة تماشياً مع الإعلان عن إعادة فتح الحدود الدولية للبلاد، بما في ذلك استئناف أنشطة العمرة للمسلمين الأجانب في 1 نوفمبر 2020.

وبصفة الوزارة كمنظم للتعامل مع حزم العمرة، فإن زيارة العمل هذه مهمة للنظر في جوانب من إجراءات التشغيل الموحدة لكلا البلدين، وراحة الحجاج الماليزيين أثناء أداء العمرة وقواعد السلامة المقترحة لجميع الأطراف.

وأضافت أنه من المتوقع أن تؤدي زيارة العمل إلى تبسيط اقتراح الوزارة للحكومة فيما يتعلق بالسماح للماليزيين بالسفر إلى الخارج؛ بما في ذلك أداء العمرة والزيارة.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat