أخبار

بلدية “أمبانج” تحدّث من إجراءات التشغيل وتسمح ببعض الأنشطة الترفيهية والتجارية

كوالالمبور/ 10 مايو – “أسواق

قام مجلس بلدية أمبانج جايا (MPAJ)، بتحديث قائمته الخاصة بإجراءات التشغيل القياسية (SOP) للمرافق الرياضية والترفيهية خلال فترة تقييد الحركة (MCO) 3.0.

وبموجب إجراءات التشغيل الموحدة، التي تم تحديثها، يُسمح للمرافق الرياضية والترفيهية بالعمل من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساءً.

كما يجب الالتزام بما لا يقل عن 1.5 متر كمسافة تباعد اجتماعي، مع اتباع إجراءات التشغيل الموحدة طوال فترة العمل.

وقالت البلدية في منشور على فيسبوك: “هذا ينطبق على المراكز الرياضية الخاصة، وساحات تنس الريشة، ومراكز تنس الطاولة، وأي أنشطة رياضية لا تنطوي على الاتصال الجماعي”.

في حين يجب أن تعمل مراكز الترفيه بما في ذلك الصالات الرياضية ومجمعات السباحة والأنشطة مثل اليوجا والتمارين الرياضية وزومبا وتاي تشي وما شابه، من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساءً فقط.

في حين تقتصر المشاركة الفردية على 30 في المائة من سعة المكان، أو بما لا يتجاوز 30 شخصًا في أي وقت، مع الالتزام بإجراءات التشغيل الموحدة المحددة.

كما قامت بلدية أمبانج أيضًا بتحديث إجراءات التشغيل الموحدة للشركات والمصالح التجارية الأخرى، مثل المطاعم ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات.

وأوضحت أنه  بالنسبة للمطاعم، والمحلات التجارية، وأكشاك الطعام، وشاحنات الطعام، والباعة المتجولون على جانب الطريق، ومراكز الباعة، أو أي مبنى يبيع الأطعمة والمشروبات يمكن أن يعمل فقط من الساعة 6 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.

وأضافت أن تناول الطعام في الداخل، بما في ذلك بوفيهات رمضان في المطاعم والفنادق، غير مسموح به على الإطلاق.

كما يُسمح أيضًا لمحلات السوبر ماركت والأسواق الصغيرة ومحلات البقالة والمتاجر بالعمل من الساعة 6 صباحًا حتى 12 منتصف الليل، كما يُسمح لمراكز التسوق والهايبر ماركت بالعمل من الساعة 6 صباحًا حتى 10 ليلاً، ولن يُسمح بأي أنشطة ترفيهية داخل مراكز التسوق.

وبالمثل، يمكن لمحطات الوقود أن تعمل فقط من الساعة 6 صباحًا حتى 12 منتصف الليل في مناطق نفوذ البلدية، بينما سيسمح للعيادات والمستشفيات الخاصة بالعمل على مدار 24 ساعة، بينما يمكن للصيدليات والمحلات الطبية العمل من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل.

كما يُسمح للمغاسل بالعمل من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ليلاً، بشرط أن يلتزم الموظفون في أماكن العمل بإجراءات التشغيل الموحدة التي وضعها مجلس الأمن القومي.

وبالتوازي مع ذلك، يمكن لأخصائيي البصريات ومراكز غسيل السيارات والحلاقين وصالونات التجميل العمل من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساءً، ويقتصر الحلاقون وصالونات التجميل على قص الشعر فقط.

وأشارت إلى أن الأسواق اليومية والأسواق الصباحية التي تقتصر على السلع اليومية الضرورية وأسواق المزارعين والأسواق العامة والأسواق الأسبوعية يجب أن تعمل فقط من الساعة 6 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

كما يُسمح لمراكز الرعاية بما في ذلك مراكز الرعاية النهارية ورياض الأطفال ومنازل المسنين وما شابه ذلك؛ بالعمل بشكل طبيعي بموافقة الوزارة والهيئة ذات الصلة.

هذا وأعلنت الحكومة يوم الاثنين الماضي (3 مايو) عن تطبيق تقييد حركة ثالث MCO 3.0 في ست مناطق في سيلانجور وكذلك في كوالالمبور، وبينانج، وجوهور، وسراواك، لمدة أسبوعين من أجل الحد من ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat