أخبار

الشرطة الماليزية تكشف عن أنشطة احتيال تتعلق بشركات للحج والعمرة

كوالالمبور/ 10 يونيو – “أسواق”

كشفت الشرطة الماليزية عن أنشطة احتيالية تتعلق بالحج والعمرة عن طريق عروض سفر بالوكالة لموسم 2021، والتي تقدمها العديد من شركات السياحة والسفر.

وقال مدير إدارة التحقيقات في الجرائم التجارية في الشرطة الماليزية، داتوك محمد قمر الدين محمد الدين، إن تلك العروض والحزم المقدمة مشكوك فيها للغاية ويجري التحقيق فيها، في الوقت الذي تتضرر البلاد فيه حاليًا من جائحة كوفيد-19 وقرار تقييد الحركة.

وقال إن الحكومة ذكرت في وقت سابق أنها لا تزال تنتظر موافقة السلطات السعودية على الإذن بأداء فريضة الحج، وكذلك الحصة المسموح بها لموسم 2021.

وأوضح أن عمل بعض وكالات السفر بالإعلان عن الحج أو العمرة أو الحج عن طريق عروض السفر بالوكالة لموسم 2021 هو إجراء سابق لأوانه، ويعتبر عملية احتيال.

وأكد في بيان له اليوم أنه يتم التحقيق في هذه القضية بموجب المادة 420 من قانون العقوبات بتهمة الغش.

وأوضح قمر الدين أنه في حالة الإدانة، يمكن فرض السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات والغرامة أو كليهما ضد الجناة.

كما نبه الجمهور إلى توخي مزيد من الحرص والتحقق من الجهات الحكومية ذات الصلة، قبل اتخاذ قرار بالدفع والتسجيل في أي من عروض السفر المعروضة.

وأضاف: “أنصح الأشخاص المهتمين بأداء الحج والعمرة لموسم هذا العام بأن يكونوا على دراية دائمًا بآخر التطورات والتعليمات الصادرة عن الحكومة بشأن قيود السفر، لتجنب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال”.

يذكر أنه في 24 مايو، أفادت الحكومة وهيئة الحج الماليزية Lembaga Tabung Haji (TH) أنهما لا زالا ينتظران إعلانًا رسميًا من الحكومة السعودية بشأن الحصة الإجمالية للحجاج ومعايير الاختيار وطرق أداء الحج هذا الموسم.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat