أخبار

ملك ماليزيا يواصل اجتماعاته المتتالية مع قادة الأحزاب الماليزية

كوالالمبور/ 10 يونيو – “أسواق”

وصل نائب رئيس الحزب الإسلامي الإسلامي، داتوك سيري توان إبراهيم توان مان، إلى قصر استانا نيجارا صباح اليوم، وذلك استكمالاً للدعوات التي أطلقها الملك بلقاء قادة الأحزاب الماليزية، لمناقشة وضع حالة الطوارئ في البلاد.

وكان وزير البيئة والمياه أول ممثل للحزب يدخل البوابات اليوم لحضور لقاء مقرر مع السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه.

ومن المقرر أن يلتقي الملك بالعديد من قادة الأحزاب السياسية خلال اليومين المقبلين في عدة اجتماعات رفيعة المستوى كوسيلة للحصول على آراءهم حول وضع فيروس كورونا وحالة الطوارئ في البلاد.

هذا واجتمع الملك يوم أمس برئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين، ومع رئيس حزب عدالة الشعب وزعيم تحالف الأمل المعارض داتوك سيري أنور إبراهيم، ومع الأمين العام لـحزب العمل الديمقراطي ليم جوان إنج.

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يلتقي فيه الملك بالعديد من قادة الأحزاب السياسية في اليومين المقبلين في عدة اجتماعات رفيعة المستوى.

وأفادت مصادر مطلعة أن الملك يرغب شخصيًا في الحصول على آرائهم حول وضع الوباء في البلاد، والذي تدهور على الرغم من إعلان حالة الطوارئ في يناير.

كما تجري اللقاءات مع عدة أحزاب أخرى كحزب بيجوانج بزعامة مهاتير محمد، وحزب أمانه نيجارا وكذلك حزب منظمة الملايو المتحدة (أمنو).

من جانبه أكد زعيم المعارضة داتوك سيري أنور إبراهيم أنه طلب من الملك عدم تمديد حالة الطوارئ، في حين لم يتم مناقشة تغيير الحكومة الحالية، وذلك في تصريحاته يوم البارحة بعد خروجه من الاجتماع الذي جمعه بالملك.

المصدر: مالي ميل – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat