أخبار

صباح.. رئيس وزراء مصاب بكورونا ومدارس مغلقة لأسبوعين

 

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة التعليم الماليزية أن جميع المدارس في ولاية صباح ستغلق أبوابها من اليوم وحتى أسبوعين قادمين، وذلك بعد الارتفاع الكبير لحالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الولاية.

وقالت الوزارة إنه بالنظر إلى أن حالات كورونا في صباح لا تزال تزداد، فقد وافق مجلس الأمن القومي (MKN) المعني بإدارة جائحة كوفيد-19، على إغلاق المدارس في الولاية، حيث ستغلق بشكل كامل من 10 إلى 25 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب في المدارس الواقعة في المناطق الحمراء في صباح يجب أن يبقوا في مساكنهم، كما أن الطلاب في مدارس المناطق الخضراء، ومنازلهم في المناطق الحمراء، يجب عليهم أيضاً البقاء في مساكنهم.

وأضافت أنه تم الإغلاق بحسب قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988 (القانون رقم 342) للسيطرة على انتشار جائحة كوفيد-19، ولضمان إجراء أعمال التنظيف والتعقيم وتتبع حالات العدوى.

وبالتزامن مع ذلك، تم تأكيد النتائج الخاصة باختبار كوفيد-19 الخاص برئيس وزراء ولاية صباح الجديد داتوك سيري حاجيجي نور والتي أثبتت إصابته بفيروس كورونا، حيث يتم علاجه في مستشفى الملكة إليزابيث في الولاية.

وأكد سكرتير العلاقات العامة لرئيس الوزراء أفندي محمد نوح، أن حالة رئيس الوزراء مستقرة، حيث يخضع للعلاج في المستشفى، بعد أن دخل طواعية في الحجر الصحي قبل أيام قليلة، بعد أن ثبتت إصابة أحد موظفيه بالفيروس.

وأضاف أن رئيس الوزراء يواصل القيام بواجباته ومسؤولياته عبر الهاتف، وعقد بعض الاجتماعات “أونلاين” من داخل المستشفى.

يذكر أن حاجيجي نور أدى يوم 29 سبتمبر المنصرم اليمين الدستورية أمام محافظ الولاية السيد جوهر ماهر الدين، ليتولى بذلك رسمياً منصب رئيس وزراء ولاية صباح السادس عشر.

 

 

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat