أخبار

ضبطت كميات بـ9 ملايين رينجيت.. شرطة كوالالمبور تلقي القبض على عصابة مخدرات

كوالالمبور/ 11 يونيو – “أسواق”

ضبطت الشرطة الماليزية عصابة مخدرات مكونة من ثلاثة أشخاص تعمل بشكل رئيسي في معالجة وتوزيع حبوب الهيروين والكيتامين والإريمين، بعد مداهمات والتي صادرت خلالها أكثر من 9 ملايين رنجيت ماليزي من المخدرات.

وقال رئيس شرطة كوالالمبور داتوك عزمي أبو قاسم، إن السكان المحليين الثلاثة الذين تم اعتقالهم هم زوجان يبلغان من العمر 31 عامًا، والعقل المدبر البالغ من العمر 21 عامًا، حيث تم ضبط المخدرات من أربعة منازل في شيراس وكاجانج بولاية سيلانجور.

وأضاف: “ادعى المشتبه بهم أنهم قاموا فقط بتوزيع المخدرات بنشاط داخل وادي كلانج خلال الأشهر الأربعة الماضية، لكن لديهم سجلات جنائية سابقة متعلقة بالمخدرات، لذلك ما زلنا نحقق في هذا الادعاء”.

وأوضح عزمي أن المخدرات المضبوطة، والتي يمكن أن تكفي حوالي 170 ألف شخص، تشمل 98.3 كيلوغرام من الهيروين، و كيلوغرامين من الهيروين، و 9.8 كيلوغرامات من الكيتامين، وحوالي 59 ألف حبة إيريمين تزن حوالي 16.7 كيلوغرام.

وأكد أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المنازل الأربعة التي تمت مداهمتها في شيراس وكاجانج كانت تستخدم لتخزين المخدرات، واستأجرها المشتبه به مقابل رسوم شهرية تتراوح بين 1000 رينجيت ماليزي إلى 2000 رينجيت ماليزي شهريًا.

وإلى جانب المخدرات، صادرت الشرطة أيضًا ثلاث سيارات تويوتا، وسيارة هوندا سيتي، وسيارة بروتون، و400 رينجيت ماليزي نقدًا.

وبشكل تراكمي، قال عزمي إن المواد المضبوطة وحدها تبلغ قيمتها حوالي 9.3 مليون رينجيت، وتبلغ قيمة المركبات المحجوزة حوالي 512.900 رينجيت.

وأشار إلى أنه يجري التحقيق في القضية بموجب المادة 39 (ب) من قانون المخدرات الخطرة لعام 1952، والذي يحمل معه حكم الإعدام الإلزامي عند الإدانة.

المصدر: مالي ميل – ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat