أخبار

ماليزيا والصين تبحثان الحصول على لقاح كورونا

 

كوالالمبور – “أسواق”

يستضيف وزير الخارجية داتوك سري هشام الدين حسين، نظيره الصيني وانغ يي، الذي سيكون في ماليزيا في زيارة رسمية تستغرق يومين، وتبدأ يوم غد الإثنين (12 أكتوبر).

وأكدت الخارجية الماليزية أن موضوعات النقاش في الاجتماع الثنائي بين البلدين ستشمل التقدم المحرز في لقاح كوفيد-19 الذي يتم تطويره في الصين حالياً، وهو امتداد لسلسة مناقشات حثيثة بين البلدين من أجل الحصول على اللقاح المنتظر.

كما تشمل الموضوعات على طاولة النقاش، تعزيز التعاون الاقتصادي، وكذلك جهود التطوير والتعافي في مرحلة ما بعد الوباء، وتعزيز العلاقات القائمة وجهود التعاون العامة بين البلدين.

ومن المتوقع أيضاً أن يبحثا بعض القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قضية بحر الصين الجنوبي، والتي تعد القضية الشائكة الأكبر بين البلدين.

وأفادت الوزارة أن الزيارة ستتم مع الامتثال الكامل لإجراءات الصحة والسلامة التي حددتها وزارة الصحة، ووفقًا لإجراءات التشغيل القياسية التي وافق عليها الاجتماع الوزاري الخاص بشأن أمر تقييد الحركة في 1 و 3 أكتوبر.

ويتضمن ذلك إجراء اختبار للوزير قبل ثلاثة أيام من الوصول إلى المطار الدولي للبلاد، وعينة اختبار ثانية يتم أخذها عند الوصول إلى المطار.

في حين سيتم اصطحاب المندوبين من المطار إلى الفندق، ثم إلى مكان الاجتماع ثم إلى المطار مرة أخرى للمغادرة إلى بلدانهم الأصلية، حيث لا يمكن للمندوبين السفر إلا عبر طائرات خاصة.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الصيني لماليزيا التي توصف بالمهمة هي الثانية، بعد أن زار وانغ يي ماليزيا آخر مرة في عام 2018.

 

 

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى