Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وعود بعودة مياه سيلانجور هذا اليوم واعتقال 4 من الملوِّثين

كوالالمبور – “أسواق”

حمل اليوم أخباراً سارة لأكثر من مليون مستهلك في مناطق وادي كلانج وسيلانجور الذين تضرروا من انقطاع في إمدادت المياه منذ الساعة 6 من مساء أمس.

وفي بيان لها أعلنت شركة “مياه سيلانجور” Pengurusan Air Selangor Sdn Bhd أنها تتوقع عودة إمدادات المياه على عدة مراحل لكافة المستهلكين في المناطق المتضررة اعتبارًا من الساعة 3 عصرًا من هذا اليوم.

وأكدت الشركة أن العمليات في محطات معالجة المياه SSP 1 و 2 و 3 و Rantau Panjang LRA، قد بدأت في الساعة 2.40 صباحًا بمجرد تسجيل قراءة 0 TON (رقم دلالة عدم وجود تلوث في الرائحة) لثلاث مرات متتالية.

وجاء في البيان أنه “في الساعة السابعة من صباح هذا اليوم، أنهى عمال الصيانة كافة عمليات التنظيف، للتأكد من أن جودة المياه المقدمة وكونها نظيفة وآمنة وفقًا لمعايير وزارة الصحة”.

وأضاف البيان: “يمكن للمستهلكين توقع الحصول على إمدادات المياه على مراحل من الساعة 3 مساءً من هذا اليوم حسب مكان تواجدهم في نظام توزيع إمدادات المياه.”

وفي أمر ذي صلة  أكدت الشرطة الماليزية اعتقالها لأربعة متورطين في عملية التلوث الأخيرة، وذلك بعد أن أعلن رئيس إدارة التحقيقات الجنائية في سيلانجور داتوك فضيل أحمد، أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث.

وفي بيان مقتضب قال فضيل أحمد، إن الاعتقالات نفذت من منتصف الليل حتى وقت مبكر من صباح اليوم في جومباك ودامانسارا وكلانج جايا بعد تقديم محضر للشرطة.

وأوضح أن المعتقلون الأربعة هم سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً، وثلاثة رجال تبلغ أعمارهم 43 و 42 و 33 على التوالي، دون تفاصيل أكثر حتى الآن، وقال: “سوف يخضع الأربعة للحبس الاحتياطي في سجن سيلايانج “.

وفي نفس البيان ، قال فضيل إن التحقيقات الأولية أظهرت أن المشتبه بهم قد صرفوا بعض النفايات الكيماوية في حفرة الصرف الصحي في المبنى المستأجر الذي يقطنونه في منطقة روانغ، والتي تدفقت بعد ذلك إلى المنطقة التي تسببت بتلوث محطة المياه.

هذا وأثر الإغلاق على 1,139,008 حساب مستهلك في 1,279 منطقة في كوالالمبور وبيتالينج وكلانج وشاه علم وكوالا سيلانجور وجومباك وكوالا لانجات.

وتعد هذه هي المرة التاسعة التي تتعطل فيها إمدادات المياه في وادي كلانج هذا العام.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى