أخبار

تعرف على أسعار الوقود في ماليزيا للأسبوع القادم

كوالالمبور/ 12 فبراير – “أسواق”

أعلنت وزارة المالية الماليزية أن أسعار التجزئة لكل من بنزين 97 وبنزين 95 سترتفع بمقدار ثلاثة سنتات لكل منهما، من 2.23 رينجيت ماليزي للتر إلى 2.26 رينجيت ماليزي للتر، و 1.93 رينجيت ماليزي للتر إلى 1.96 رينجيت ماليزي للتر على التوالي.

في حين، سيرتفع سعر التجزئة للديزل بمقدار أربعة سنتات من 2.11 رينجيت ماليزي للتر إلى 2.15 رينجيت ماليزي للتر.

هذا وحددت الحكومة الماليزية قبل أيام سقفًا لسعر بنزين من نوع RON95 وكذلك الديزل لحماية المستهلكين من أي تأثير محتمل بعد ارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً.

وقال وزير المالية الماليزي تنكو زافرول عزيز، إن سقف سعر RON95 قد تم تحديده عند 2.05 رينجيت ماليزي للتر، في حين تم تحديد سقف سعر الديزل عند 2.15 رينجيت ماليزي للتر.

هذا وارتفعت أسعار الوقود بشكل مطرد خلال الأسابيع القليلة الماضية، في الوقت الحالي يتم بيع RON95 بسعر 1.93 رينجيت ماليزي للتر، وRON97 بسعر 2.23 رينجيت ماليزي للتر، وأما الديزل بسعر 2.11 رينجيت ماليزي للتر.

ويعد سقف أسعر الديزل أقل مقارنة بالسقف الذي حددته الإدارة السابقة في عام 2019، والذي كان 2.08 رينجيت ماليزي للتر الواحد مقابل 95 رينجيت ماليزي، في حين كان سعر RON95 عند 2.18 رينجيت ماليزي للتر.

وقال الوزير إن الحكومة ستدعم الفرق إذا تجاوز سعر التجزئة لـ RON95 أو الديزل سعر السقف.

وأضاف أنه تم اتخاذ هذا القرار بناءً على الاتجاه التصاعدي في أسعار المنتجات البترولية، بعد ارتفاع الطلب على النفط الخام تماشياً مع إعادة فتح القطاعات الاقتصادية المختلفة حول العالم.

مشيراً إلى إن أسعار النفط العالمية تتأثر أيضًا بإطلاق لقاحات كوفيد-19 في البلدان حول العالم.

مؤكداً التزام الحكومة بخفض تكاليف المعيشة، وتواصل مراقبة التغيرات في أسعار النفط الخام واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم التكلفة المحلية.

المصدر: ذا ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat