أخبار

مع ارتفاع الإصابات.. 8 مناطق جديدة تدخل أمر تقييد الحركة المشدد

كوالالمبور/ 12 أبريل – “أسواق”

ستخضع ثماني مناطق في تاواو بولاية صباح لأمر تقييد الحركة المشدد (EMCO) اعتبارًا من اليوم حتى 25 أبريل بعد عودة معدلات الإصابة للارتفاع مجدداً ووجود بؤر تفشي جديدة.

وقال الوزير الأول للأمن داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، إن المناطق المعنية هي: تامان سري بوكيت تاواو، تامان كاهايا، جالان تنكو عثمان، مقر موظفي إدارة الإطفاء والإنقاذ في تاواو، بندر سري إنداه، جالان ميسرا، كامبونغ تيتينغان وتامان جولدن هيل.

وقال إنه تم تعقب 76 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19، و 220 مخالطًا وثيقًا في تلك المناطق حتى الآن بشكل تراكمي.

وأوضح أنه بعد ارتفاع معدلات الإصابة تم إقرار تنفيذ تقييد الحركة المشدد (EMCO) للسيطرة على حركة السكان، والحد من انتقال الفيروس إلى المناطق الأخرى.

في غضون ذلك، قال إسماعيل صبري إن إجمالي 208 أفراد تم اعتقالهم لخرقهم إجراءات التشغيل الموحدة، من بينهم 199 شخصًا تم تغريمهم وتسعة آخرين تم حبسهم احتياطيًا.

وأشار إلى أن أنشطة المراكز الترفيهية كانت الأعلى في تسجيل المخالفات التي شملت 112 شخصًا، يليها عدم توفير معدات لتسجيل بيانات العملاء (27)، وعدم ارتداء أقنعة الوجه (16) وغيرها  .(53)

وأوضح إسماعيل صبري أنه ومن خلال حملة أوب بنتنغ، تم اعتقال تسعة مهاجرين “غير موثقين”، وترحيل سبعة، واحتجاز ثلاث سيارات.

كما تم وضع إجمالي 256 حاجز طرق على مستوى البلاد.

وقال إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل 807 أفراد إلى نقاط الدخول الدولية للبلاد، وتم إرسالهم للخضوع للحجر الصحي في مراكز الحجر المنتشرة في كافة أنحاء البلاد.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat