اقتصاد

المالية الماليزية: انخفاض الناتج المحلي والتعافي الاقتصادي متوقف

كوالالمبور/ 12 يوليو – “أسواق”

قامت وزارة المالية الماليزية بمراجعة توقعاتها حول نمو الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام، نزولاً إلى حوالي 4 في المائة، متوقعةً أن تؤدي عودة ازدياد حالات كوفيد-19 إلى وقف التعافي.

وكان وزير المالية داتوك سيري تنكو زافرول عبد العزيز، قد أشار في وقت سابق إلى تلك المراجعة بعد أن فرضت الحكومة قيودًا مشددة على الحركة، لوقف موجة جديدة من الإصابات.

في مقابلة مع قناة بلومبيرج للأعمال، ألمح زافرول إلى أن الرقم سيكون أقل بنحو نقطتين مئويتين من التوقعات الأولية بنسبة 6 إلى 7 في المائة.

يأتي ذلك في ظل وصول معدل الإصابة بـكوفيد-19 في البلاد إلى قمم جديدة في الأيام الأربعة الماضية بعد أكثر من شهرين من تسجيل أكثر من 5,000 حالة اعتبارًا من مايو، مما أجبر الحكومة على فرض جولة جديدة من إجراءات الإغلاق التي أضرت بالأعمال التجارية.

كما عُين زافرول مؤخرًا وزيرًا منسقًا لخطة الإنعاش الوطنية، وهو مسؤول عن مراقبة تنفيذ الاستراتيجية، بما في ذلك تدابير التدخل الطارئ.

وقال الوزير إن الحكومة لا تزال متفائلة بأن الاقتصاد سيتعافى في وقت لاحق من هذا العام.

في حين أكد مدير الصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله أمس، أن عدد الحالات اليومية التي تحوم الآن حول 9,000، فيما من المتوقع أن تستقر في الأسبوعين المقبلين.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat