أخبار

مع استمرار الإغلاق.. تحذيرات من انقطاع امدادات مياه الشرب

كوالالمبور / 12 يوليو – “أسواق”

دعا مجلس الصناعات الكيماوية في ماليزيا (CICM)، الحكومة إلى السماح لمقالع الحجر الجيري باستئناف عملياتها على الفور، لأن انقطاع الإمداد قد يعرض إمدادات المياه النظيفة للخطر.

وقالت المجموعة إن توريد المواد الخام لصناعة الجير مسموح به حاليًا، ولكن فقط من المخزونات الحالية والتي تستنفد بسرعة.

وحذرت من أن الصناعة تفكر بالفعل في إغلاق العمليات لأن المواد الخام لن تكون متاحة قريبًا.

وأضاف المجلس في بيان: “لقد سلط المجلس الضوء من قبل على ضرورة السماح لمقالع الحجر الجيري بالعمل بشكل كامل على الفور، حتى تتمكن من الاستمرار في إنتاج مواد مثل هيدروكسيد الكالسيوم وأكسيد الكالسيوم”.

حيث توفر صناعة الجير المواد الخام الضرورية لإنتاج مياه الشرب النظيفة وخدمات معالجة مياه الصرف الصحي في ماليزيا.

وتم نشر إجراءات التشغيل الموحدة العامة للمرحلتين الأولى والثانية من خطة الإنعاش الوطنية (NRP) من قبل مجلس الأمن القومي (NSC) مؤخرًا، مع إعطاء الموافقة على أنشطة المحاجر، لكن (CICM) قال إن إجراءات التشغيل الموحدة خضعت لبروتوكولات محددة لقطاعي التعدين والمحاجر صادرة عن وزارة الطاقة والموارد الطبيعية (KeTSA).

كما تم إصدار إجراءات التشغيل الموحدة المعدلة لقطاعي التعدين والمحاجر فقط في 9 يوليو 2021. ومع ذلك، كانت المراجعة خاصة بالمرحلة الثانية من برنامج التعافي.

وهذا يعني أن محاجر الحجر الجيري للولايات، لا تزال فعليًا تحت المرحلة الأولى من برنامج التعافي الوطني ولم تستأنف عملياتها بعد.

وقال المجلس إن المنتجين سيستغرقون من ثلاثة إلى أربعة أسابيع لإعادة التشغيل بعد إغلاقهم، وسوف ينتجون كميات كبيرة من النفايات، ويتكبدون تكاليف إضافية، وقد يتسبب ذلك في توقف صناعة الجير وسلسلة التوريد.

وحذر المجلس من أن هذا الاضطراب قد يؤدي إلى توقف العديد من العمال عن العمل.

وشدد: “نحن لا نرغب في أن نشهد تعطلًا كبيرًا في سلسلة التوريد مما يعرض إمدادات مياه الشرب النظيفة للجمهور للخطر، ومما قد يؤدي أيضاً إلى تعطيل عمليات الصناعات والخدمات الأساسية”.

هذا وأصدرت العديد من الصناعات الأخرى تحذيرات مماثلة، في محاولة للضغط من أجل إعادة فتح القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat