أخبار

الصحة الماليزية تعد بحل مشكلة شهادات التطعيم على تطبيق MySejahtera

كوالالمبور/ 12 سبتمبر – “أسواق”

يشهد تطبيق (Mysejahtera) العديد من المشاكل التقنية مع عدم اكتمال الأرقام التسلسلية للقاح، والمعلومات غير الصحيحة عند التسجيل، وأخذ تطعيمات ليست جزءًا من برنامج التطعيم الوطني، كل ذلك أدى إلى “فقدان” بعض المستخدمين الشهادات الرقمية الخاصة بالتطعيم، على الرغم من تلقحهم بالكامل.

هذا ما دعا وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور أدهم بابا، للقول إنه سيتم إجراء عملية فلترة وتنظيم للبيانات للتعامل مع قضية شهادات التطعيم الرقمية المفقودة من تطبيق MySejahtera.

وأوضح أنه تم تحديد ثلاثة عوامل رئيسية ساهمت في حدوث المشكلة، حيث يتعين على موظفي الرعاية الصحية تلقيح مئات الآلاف من الأشخاص كل يوم، وهناك حالات لا يتم فيها تحديث الرقم التسلسلي للقاح في نهاية العملية من قبل الطاقم المسؤول عن مرحلة التطعيم النهائية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد أدهم أن بيانات التطعيم من برامج التطعيم التي تنظمها الولايات والقطاع الخاص والسفارات والمتلقون الذين تم تطعيمهم في الخارج، لم تمر عبر قناة برنامج التطعيم الوطني.

وأضاف: “يجب التحقق من البيانات وتحديثها أولاً، مما يعني أنه لا يمكن إصدار شهاداتهم الرقمية على الفور”.

هذا وأصدر وزير الصحة خيري جمال الدين تعلمياته لفريق (MySejahtera) بحل مشكلة الشهادات الرقمية “المفقودة” في التطبيق في غضون أسبوع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat