اقتصاد

موقع إلكتروني للكشف عن حالة الحسابات البنكية الماليزية لتجنب الاحتيال

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت إدارة التحقيق في الجرائم التجارية في ماليزيا (CCID)، عن إطلاق موقع إلكتروني للكشف عن تصنيف الحسابات البنكية، لتجنب عمليات الاحتيال.

وأفادت الإدارة التي تشكلت في الأول من ديسمبر 2004، وكانت تُعرف سابقًا باسم قسم التحقيق التجاري، أن الموقع يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان هناك إي بلاغات أو مشاكل تتعلق بتلك الحسابات.

ويمكن الدخول إلى الموقع عبر الرابط:

https://semakmule.rmp.gov.my

هذا وشهد معدل الجرائم الإلكترونية وكذلك جرائم النصب والاحتيال بشكل عام ارتفاعاً في عدد من الولايات الماليزية، ولا سيما ولاية نيجيري سيمبلان، التي سجلت زيادة بنسبة 35٪ في الجرائم المالية المبلغ عنها.

وقالت الشرطة إن معظم هذه الحالات تضمنت عمليات شراء عبر الإنترنت (1058)، وقروض وهمية (436) ، وخطط متعلقة بالاستثمار (231) ، وانتحال شخصية (200) ، وعمليات احتيال (134) ، وعروض عمل مزيفة (122) والإيهام بالحب (116).

وأكد أنه تم الإبلاغ عن إجمالي 2739 حالة تنطوي على خسائر بقيمة 43 مليون رينجيت ماليزي في عام 2021 مقارنة بـ 2040 حالة هذا العام، شملت ما يقرب من 97 مليون رينجيت ماليزي في العام السابق.

كما تم الإبلاغ عن أعلى الخسائر من الجرائم التي تنطوي على مخططات استثمار عبر الإنترنت، حيث بلغ مجموعها 8.5 مليون رينجيت ماليزي تقريبًا، تليها عمليات الشراء عبر الإنترنت (5.2 مليون رينجيت ماليزي) وعمليات الاحتيال (4.9 مليون رينجيت ماليزي).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat