سياحة

تحسن الرحلات وإنهاء الدعاوى القضائية… ارتفاع في أسهم شركات الطيران الماليزية

كوالالمبور – “أسواق”

ارتفعت أسعار أسهم شركة مطارات ماليزيا القابضة (MAHB) والتي تمتلك الخطوط الجوية الماليزية وشركة (Capital A Bhd) التي تمتلك شركة آير آسيا الخاصة في بورصة ماليزيا، بعد تحسن الرحلات الجوية، وفي عقب الإعلان عن قرار اللاعبين في مجال الطيران عن إسقاط جميع الدعاوى القانونية ضد بعضهم البعض.

وارتفعت أسهم شركة مطارات ماليزيا القابضة بمقدار ستة سنتات لتصل إلى 6.34 رنجيت ماليزي، في حين ارتفع سهم (Capital A Bhd) إلى 64.5 رنجيت ماليزي.

وقال العضو المنتدب لشركة مطارات ماليزيا القابضة، إسكندر ميزال محمود، إنه لم يعد هناك أي إجراءات قانونية أو دعاوى مادية من الشركة ضد الشركات التابعة لخطوط آير آسيا، التي تديرها شركة (Capital A Bhd).

وقال إن التعاون الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة في النظام الحيوي للطيران كان عاملاً أساسياً في دفع الصناعة ونمو البلاد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة (Capital A Bhd)، توني فرنانديز، أن شركتي آير آسيا وآير أسيا إكس قد سحبتا أيضًا جميع الدعاوى القانونية، حيث تتطلع المجموعة إلى العمل معًا من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف: “بينما يتعافى العالم من الوباء والخسائر الكبيرة في قطاع الطيران، من الضروري أن يعمل جميع أصحاب المصلحة معًا لتحفيز إحياء السفر الجوي.”

وأردف: “بصفتنا لاعبين رئيسيين يقودان منظومة الطيران في البلاد، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن تظهر شركة مطارات ماليزيا القابضة وشركات الطيران التي تتخذ من ماليزيا مقراً لها مثل آير آسيا، حالة من التضامن لجعل صناعة الطيران الماليزية تنافسية وجذابة مرة أخرى.”

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat