أخبار

رغم سماح الحكومة ببعض الأنشطة.. بلدية كوالالمبور تغلق كافة الحدائق والمرافق العامة

كوالالمبور/ 13  يناير – “أسواق”

تم إغلاق جميع الحدائق العامة والملاعب الواقعة ضمن اختصاص بلدية كوالالمبور (DBKL) اعتبارًا من اليوم الأربعاء (13 يناير) وحتى إشعار آخر.

وجاء في بيان صادر عن إدارة بلدية كوالالمبور، أن الإغلاق جاء في ضوء أمر تقييد الحركة الذي أعلنته الحكومة.

وأوضحت البلدية أن بعض المتنزهات التي سيتم إغلاقها تشمل تامان ريمبا كيارا، تامان بوتاني بيردانا، وتامان متروبوليتان كيبونج، وهي من أبرز وأكبر الحدائق داخل كوالالمبور.

ويأتي هذا الإغلاق على الرغم من بعض المرونة الممنوحة للأنشطة الترفيهية حسب إعلان الحكومة، بما في ذلك الركض وركوب الدراجات.

حيث سبق وأعلن وزير الدافاع داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب إسماعيل يوم الثلاثاء (12 يناير) أنه يسمح للجمهور بالركض أو ركوب الدراجة ولكنها تقتصر على شخصين فقط كمجموعة.

وقال مدير التخطيط الحضري في بلدية كوالالمبور خير أزمير أحمد، “إن مجلس المدينة لا يريد المخاطرة بأي اكتظاظ في الحدائق العامة”.

وأضاف: “بناءً على تجربتنا السابقة، فشل العديد من الأشخاص في الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية؛ عندما أعدنا فتح المتنزهات.

لكنه قال: “ومع ذلك، لا يزال يُسمح بأنشطة الركض خارج الحديقة وما حولها”.

يذكر أنه في مايو من العام الماضي، اضطرت بلدية كوالالمبور لإغلاق حديقة تيتيوانغسا Taman Tasik Titiwangsa بعد أن خالف الزوار إرشادات السلامة، بما في ذلك القيام بنزهات جماعية، واستخدام ملاعب الأطفال.

المصدر: مالي ميل – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat