أخبار

الشرطة الماليزية تحبط تهريب 55 كيلو مخدرات عبر خدمة البريد

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

ضبطت الشرطة الماليزية في ولاية صباح ما قيمته 1.99 مليون رينغيت ماليزي من المخدرات، يُعتقد أنها ميثامفيتامين تزن 55.4 كيلوغرام في مداهمتين في 4 و 9 يناير، كما اعتقلت رجلًا محليًا يبلغ من العمر 50 عامًا للمساعدة في التحقيقات.

وقال نائب مفوض شرطة صباح، داتوك جوتيه ديكون، إنهم يعتقدون أن هذا من عمل نقابة شحنت المخدرات من كوالالمبور إلى كوتا كينابالو باستخدام خدمة البريد السريع من خلال إعلانها على أنها معدات أحواض مائية.

وأوضح أنه بناء على المعلومات التي تمت مشاركتها مع إدارة التحقيقات الجنائية الخاصة بالمخدرات في كوالالمبور، نفذت الشرطة مداهمة لموقف سيارات تابع لشركة بريد سريع في إنانام واعتقلت مشتبهاً به وصادرت سيارة.

وأضاف في مؤتمر صحفي في مقر شرطة صباح، أنه بعد التحقيق تمكن الفريق من ضبط ثلاثة صناديق مخدرات يُعتقد أنها ميثامفيتامين تزن 33.62 كيلوغراماً وتبلغ قيمتها 1.21 مليون رينغيت ماليزي.

كما قامت شرطة صباح بمداهمة ثانية على منطقة تجارية في مدينة كوتا كينابالو، وصادرت صندوقين يحتويان على مخدرات يُعتقد أنها ميثامفيتامين تزن 21.78 كجم وتبلغ قيمتها 784000 رينغيت ماليزي.

وقال إن الشرطة صادرت أيضًا إجمالي 102.097.87 رينغيت ماليزي نقدًا، مضيفًا أن القضية قيد التحقيق بموجب المادة 39 ب من قانون الأدوية الخطرة لعام 1952.

ووجد أن لدى المشتبه به 17 سجلاً جنائياً، بما في ذلك سجلات تتعلق بالمخدرات والسرقة، ويُعتقد أنه متورط في عصابة لتهريب المخدرات.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat