أخبار

رئيس هيئة مكافحة الفساد الماليزية يقاضي صحفية بسبب مقالات تتهمه بالفساد

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

رفع رئيس هيئة مكافحة الفساد الماليزية (MACC)، تان سري عزام باكي، دعوى تشهير ضد الصحفية الماليزية لاليثا كوناراتنام؛ بسبب مقالاتها المنشورة في البوابة الإخبارية المحلية المستقلة (INS)، والتي تتهمه بقضايا فساد مالي.

وبحسب بيان صادر عن محامية عزام السيدة ميجات عبد المنير، فقد تم رفع الدعوى في محكمة كوالالمبور العليا من خلال مكتب المحاماة الخاص بها.

وقالت ميجات إن الدعوى تتعلق بالمقالات التي نشرتها المدعى عليه (لاليثا) وأعيد نشرها يومي 26 أكتوبر و 15 ديسمبر من العام الماضي.

وأوضحت أن الصحفية تعمدت إعادة نشر المقالات، والتي بها محتوى تشهير ضد رئيس الهيئة.

وأضافت: “لذلك فإننا ملزمون برفع هذه الدعوى قبل انقضاء 14 يومًا من تاريخ خطاب الطلب المتعلق بالقضية”.

وأردفت: “نؤكد على حقوق رئيس المفوضية المنصوص عليها في الدستور الفيدرالي والقوانين المعمول بها، للحصول على التعويضات الضرورية والمناسبة من المحكمة”.

وأشارت المحامية أن المسؤول لن يدلي بأي تصريحات أخرى فيما يتعلق بالموضوع، وسيترك الأمر للمحكمة للاستماع إليه واتخاذ قرار بشأنه.

كما شددت على رغبته في توضيح التزامه الراسخ بأن هيئة مكافحة الفساد الماليزية ستحمي دائمًا جميع المبلغين عن المخالفات، الذين يقعون في نطاق القانون الماليزي.

هذا وقامت الصحفية الاستقصائية لاليثا كوناراتنام، بنشر تقارير أثارت فيها الشكوك حول ضلوع رئيس هيئة مكافحة الفساد في قضايا فساد.

يذكر أن المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد، برأ عزام من أي مخالفة تتعلق بشرائه وملكيته لأسهم الشركات في عام 2015، وكشف عزام أنه سمح طوعا لشقيقه الأصغر باستخدام حساب التداول الخاص به.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat